رئيس مجلس النواب يستقبل سفير المملكة العربية السعودية

0
174

استقبل السيد راشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب، يومه الاثنين 25 أكتوبر 2021 بمقر المجلس،  السيد عبد الله بن سعد الغريري سفير المملكة العربية السعودية بالرباط.

خلال هذا اللقاء، أشاد الجانبان بمتانة وقوة العلاقات التاريخية والأخوية التي تجمع المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية على كافة المستويات ومختلف الأصعدة. 

وشدد السيد السفير على أن العلاقات بين البلدين “علاقات استراتيجية وعميقة ومتجذرة”، مجددا التأكيد على “الموقف الثابث المعلن للمملكة العربية السعودية فيما يخص مغربية الصحراء والوحدة الترابية للمملكة المغربية”.

وأوضح السيد  عبد الله بن سعد الغريري أن قيادة  المملكة العربية السعودية حريصة على دعم المملكة المغربية والوقوف إلى جانبها، وأضاف  “مصيرنا مشترك ونسعى للارتقاء بعلاقاتنا الثنائية في كافة المجالات”.

من جهته، أشار السيد راشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب إلى أن هذا اللقاء يعتبر أول استقبال يقوم به منذ انتخابه رئيسا لمجلس النواب، بما يعكس المكانة المتميزة للعلاقات المغربية السعودية على جميع المستويات، والحرص المشترك على تعزيزها وتطويرها، وأضاف  “البلدان يشكلان قطبين للأمن والاستقرار”.

وعلى الصعيد البرلماني، نوه السيد رئيس مجلس النواب بعلاقات التعاون التي تجمع المؤسستين التشريعيتن بالبلدين، معربا عن الإرادة القوية لتوطيدها، ووجه في هذا السياق دعوة لنظيره السيد  رئيس مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية للقيام بزيارة عمل.

كما شكل اللقاء مناسبة لتبادل وجهات النظر حول سبل تعزيز التبادل السياحي والثقافي والتعليمي بين البلدين، فضلا عن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

 

 

 

حتى « السعودية وقطر» لم تسلما من كابرانات الجزائر بشأن موقفهما من الصحراء المغربية