ريال مدريد يهزم ليفربول ويتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ14

0
208

حقق ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ14 في تاريخه، بعد فوزه على ليفربول بهدف وحيد، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب “دي فرانس”، في نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021-2022.

بدأ “الريدز” المباراة بداية نارية، حيث تبادل لاعبو الفريقان الهجمات من خلال الاختراقات أو العرضيات.

وجاء هدف ريال مدريد عبر البرازيلي فينسيوس جونيور في الدقيقة 59 من كرة سريعة أمام المرمى، من تمريرة فيدي فالفيردي من الجهة اليمنى. 

https://www.youtube.com/watch?v=-HJkeJiOopU

وسجل كريم بنزيما هدفًا في الدقيقة 44 قبل أن يلغيه حكم اللقاء بعد العودة إلى «فار» بداعي التسلل، ليستمر التعادل السلبي بين الفريقان. 

وتألق البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد في الذود عن مرماه أمام تسديدات المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني نجمي ليفربول لينتهي الشوط بالتعادل السلبي رغم تفوق ليفربول على منافسه الإسباني في هذا الشوط.

وعاد لاعبو ريال مدريد إلى الشوط الثاني بشكل مختلف، حيث شن لاعبوه هجمات خطيرة على دفاعات ليفربول، إلى أن تمكن فينيسيوس جونيور من تسجيل الهدف الأول.

وأهدر محمد صلاح لاعب ليفربول فرصة هدف محقق، حيث تألق «تيبو كورتوا» حارس ريال مدريد الذي أبعد أكثر من كرة خطيرة كادت أن تهز شباك «الملكي»، كان أخرها فرصة محمد صلاح، لينتهي اللقاء بفوز ريال مدريد بطلًا لدوري أبطال أوروبا.

https://www.youtube.com/watch?v=GE4jO08qqow

 

 

 

 

 

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا