إسرائيل تقمع فرحة المقدسيين بفوز المغرب التاريخي على منتخب البرتغال وأبكى رونالدو

0
123

اظهرت مقاطع فيديو تفريق القوات الاسرائيلية بالهراوات فلسطينيين نزلوا الى شوارع القدس المحتلة للاحتفال بفوز منتخب المغرب على نظيره البرتغالي مساء السبت، في بطولة كأس العالم في قطر.

وتبدو في المقاطع قوة كبيرة من الشرطة الاسرائيلية تتوجه الى منطقة باب العامود في القدس حيث تجمع مئات الفلسطينيين الذين انوا يهتفون ويلوحون بأعلام المغرب.

https://twitter.com/GazaNownews/status/1601643477858598913

 

ولدى وصول هذه القوات، والتي كان بعض افرادها يمتطون الخيول، بادرت على الفور الى مهاجمة الشبان وضربهم بالهراوات ثم طاردتهم في شوارع المدينة المقدسة.

ونجح المنتخب المغربي في كتابة صفحة جديدة بتاريخ كأس العالم لكرة القدم، السبت، إثر تأهله لنصف نهائي البطولة للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته بعد فوزه على البرتغال، ليصبح أيضا أول منتخب أفريقي وعربي يصل لهذه المرحلة.

وعلى ملعب الثمامة في الدوحة، سجل يوسف النصيري هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 42، مانحا القارة السمراء البطاقة الأولى في تاريخها إلى دور الأربعة للعرس العالمي.

ويلتقي “أسود الأطلس” في الدور المقبل مساء الأربعاء على ملعب البيت في الخور، مع الفائز من ربع النهائي الآخر بين إنكلترا وفرنسا حاملة اللقب.

وواصل المنتخب المغربي تسجيل اسمه بأحرف من ذهب في النسخة الحالية، وكما كان المنتخب المغربي أول بلد عربي وأفريقي يبلغ الدور ثمن النهائي في مونديال 1986، فعلها مرة ثانية وبات أول منتخب عربي وأفريقي يبلغ نصف النهائي محققاً ما عجزت عنه منتخبات الكاميرون (1990) والسنغال (2002) وغانا (2010).

 

 

المغرب يخرج رونالدو “باكيا ً” ويُنهي مسيرته دون الفوز بكأس العالم أو الوصول إلى النهائي