ظهور آمير المؤمنين الملك محمد السادس لليلة المولد النبوي ينفي إشاعة تدهور وضعه الصحي ونصفها بالمضلّلة

0
139

في أحدث ظهور رسمي لحضرة آمير المؤمنين جلالة الملك المفدى محمد السادس حفظه الله، منذ خطاب عيد العرش، بمناسبة الاحتفال بـ المولد النبوي الشريف، في ظهور لافت أثار موجة من التفاعل بين النشطاء على منصات التواصل الاجتماعي في المملكة.

وترأس صاحب الجلالة الملك المفدى محمد السادس حفظه الله، مساء أمس السبت، حفلا دينيا إحياء لليلة المولد النبوي الشريف، بمسجد حسان بالرباط، تميز بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم وإنشاد أمداحا نبوية شريفة، وقدمت خلاله التقرير المتعلق بحصيلة أنشطة المجلس العلمي الأعلى والمجالس العلمية المحلية.

كما تم خلال الحفل الديني، تسليم جائزة محمد السادس التنويهية التكريمية للفكر والدراسات الإسلامية، اشبيهنا حمداتي ماء العينين من مدينة الرباط، والتي تمنح كل سنة كمكافأة للشخصيات العلمية المرموقة، الوطنية والدولية، بغية تشجيعها على إنجاز أبحاث عالية المستوى في مجال الدراسات الإسلامية، وذلك تماشيا مع تعاليم الشريعة السمحة التي تحث على طلب العلم وحسن توظيفه.

وعدد من الجوائز منها جائزة محمد السادس الدولية في حفظ القرآن الكريم مع الترتيل والتفسير، والتي نالها حميد أضرضور من مدينة أكادير، وجائزة محمد السادس الدولية في حفظ القرآن الكريم فرع التجويد، مع حفظ خمسة أحزاب لفرحان محمدي فضلان من جمهورية إندونيسيا وجائزة محمد السادس للتفوق في فن الخط المغربي عمر السرغيني من مدينة الرباط.

وسلمت جائزة محمد السادس التكريمية في فن الزخرفة المغربية على الورق عبد المجيد الطالبي من مدينة سلا، وجائزة محمد السادس للتفوق في فن الزخرفة المغربية على الورق للسيدة ليلى الجملي من مدينة فاس وجائزة محمد السادس التكريمية في فن الحروفية العربية محمد بوخانة من مدينة تمارة، وجائزة محمد السادس للتفوق في فن الحروفية العربية محمد العسري من مدينة الدار البيضاء. 

وتداول نشطاء على مواقع التواصل مقطع فيديو يظهر دخول الملك رفقة ولي العهد الأمير مولاي الحسن، وعدد من حاشيته الى مسجد “حسان” في العاصمة الرباط.

وتأتي المشاهد والصور التي تظهر حضور الملك محمد السادس في الممكلة، بعد أشهر من التقارير والأخبار المضللة التي تحدثت عن غيابه المتواصل عن المغرب وتفضيله البقاء في العاصمة الفرنسية باريس. 

ولئن كان هذا الحضور اللافت لـحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى محمد السادس حفظه الله في  مسجد حسان بالعاصمة الرباط يندرج في إطار مراعاته ومتابعته لـ المناسبات الرسمية والدينية في الممكلة المغربية، إلا أنه كان بمثابة إجابة طال انتظارها- يقول عدد من النشطاء والصحفيين المغاربة- عن صحة الملك وقدرته أساساً على القيام بـ واجباته كـ “حاكم فعلي للمملكة المغربية الشريفة”.

في هذا السياق تفاعل عدد من المغردين والنشطاء مع حضور جلالة الملك المفدى محمد السادس حفظه الله في العاصمة الرباط للمملكة، وإحيائه لذكرى المولد النبوي في احتفال ديني داخل مسجد حسان أثار استحسان الكثيرين. 

حيث شارك “سفيان خاليهانا”- ناشط مغربي- مقطع فيديو عبر حسابه على منصة توتير يظهر دخول الملك مسجد حسان رفقة ولي العهد الأمير مولاي الحسن وحاشيته وحراسه.

وعلق: “الله يبارك في عمر سيدي، المغرب الأصل والباقي تقليد”.

أما “ساليمي محمد” فاحتفى هو الآخر بـ مجموعة من الصور تظهر الملك وولي عهده داخل مسجد حسان في الرباط، يحتفلون رفقة الكثيرين من الحضور.

وانتقد حساب باسم “عمر”  الذين “تحدثوا عن الغياب المتواصل للملك محمد السادس عن المملكة.”

واعتبر أن حضور الملك في الرباط بمناسبة الاحتفال بـ المولد النبوي هو دليل على “عدم صحة” الأحاديث حول غياب الملك.