قبل مواجهة أسود الأطلس.. زلزال فى البرتغال بسبب رونالدو قبل قمة المغرب بكأس العالم 2022.. هذه "الأزمة" ستكون في صالح ممثّل العرب

0
198

تستمر الأزمة بين كريستيانو رونالدو – نجم المنتخب البرتغالي – ومدرّبه فيرناندو سانتوس، بعد إقدام الأخير على إبقاء “الدون” في دكّة الاحتياط خلال مباراة سويسرا، يوم الثلاثاء الفائت، ضمن ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022، إذ فضّل عليه المهاجم الشاب غونزالو راموس.

وسادت حالة من الارتباك داخل معسكر منتخب البرتغال، قبل مواجهة المغرب بعد غد السبت، فى الدور ربع النهائى من بطولة كأس العالم 2022 بقطر، على استاد “الثمامة”.

وشهد معسكر البرتغال أزمة داخلية سببها النجم كريستيانو رونالدو ومدربه فيرناندو سانتوس، فى مباراة برازيل أوروبا وكوريا الجنوبية الختامية لمرحلة دور المجموعات والتى انتهت بفوز الأخير 1-2.

بحسب ما ذكرت صحيفة “مارك” الإسبانية، فإنّ تداعيات قرار “سانتوس” ضد “رونالدو” تجلّت سريعاً، إذ رفض “صاروخ مادير” التدرّب، اليوم الخميس، مع اللاعبين الاحتياطيين للبرتغال، وقرّر البقاء في صالة الألعاب الرياضية برفقة اللاعبين الذين شاركوا أساسيين في مباراة سويسرا.

ومن العادة أن يخوض اللاعبون الاحتياطيون حصة تدريبية عادية في اليوم التالي لأي مباراة رسمية، في حين يتدرب الأساسيون داخل الصالة من أجل الاستشفاء العضلي، لكن “رونالدو” رفض هذا الأمر، ولم يتنقل إلى التدريب برفقة الاحتياطيين.

يأتي تصرّف “رونالدو”، قبل 3 أيام فقط من مباراة حاسمة للمنتخب البرتغالي ستجمعه بالمنتخب المغربي على ملعب “الثمامة” في ربع نهائي مونديال قطر.

ويبدو أن هذه “الأزمة” – إن صح التعبير – ستكون في صالح ممثّل العرب والمسلمين في كأس العالم، ومن شأنها أن تُربك معسكر المنتخب البرتغالي قبل هذا اللقاء المصيري.

وأشارت “صحيفة ريكورد” البرتغالية، إلى أنّ الأزمة بين “رونالدو و”سانتوس” بدأت غالباً خلال مواجهة كوريا الجنوبية بدور المجموعات، عندما قرّر المدرّب استبدال “رونالدو” في الدقيقة 65، وكانت النتيجة تشير إلى التعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وظهر “رونالدو” غاضباً أثناء خروجه، والتقطت وسائل الإعلام الكلمات التي ردّدها خلال خروجه من أرض الملعب، قائلاً للمدرّب البرتغالي: “أنت متعجل جداً لإخراجي”، الأمر الذي علّق عليه “سانتوس” لاحقاً بالقول: إنّه أمر غير مقبول، وقرّر على إثره معاقبة “رونالدو” بوضعه على دكّة البدلاء في مباراة سويسرا، وفقاً للصحيفة.

ولكن في المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة سويسرا، تحدّث “سانتوس” عن إجلاس”رونالدو” على دكّة البدلاء في ثمن النهائي، قائلاً: إن علاقته جيدة مع “رونالدو” ويعتبره دائماً مثالاً يُحتذى به، نافياً وجود أي خلاف بينهما في الوقت الحالي، لكن تصرف “الدون” اليوم ورفضه التدرّب مع الاحتياطيين، قد يجعل “سانتوس” يراجع كلامه وحساباته من جديد.

وراهن سانتوس مدرب البرتغال على جونزالو راموس أمام سويسرا، بدًلا من كريستيانو رونالدو، وكان الأول عند حسن ظنه مدربه حيث سجل ثلاثية مثيرة وصنع هدفًا في السداسية التي أمطر بها منتخب بلاده شباك سويسرا، ثم حصل اللاعب على جائزة أفضل لاعب فى دور الـ16 من المونديال.

قال الاتحاد في بيان “يوضح الاتحاد أن قائد سيليساو لم يهدد أبدا في الرحيل عن المنتخب خلال الاقامة في قطر”.

وتابع “كل يوم، يعمل رونالدو على تعزيز سجله الاستثنائي في خدمة المنتخب والبلاد، وهذا أمر يجب أن يحترم”.

وقال الاتحاد أن مشاركة رونالدو الذي سجل هدفا واحدا في قطر من ضربة جزاء في الدور الأول ضد غانا، في المباراة أمام سويسرا كان دليلا آخر على التزامه.

يعتبر رونالدو أكثر اللاعبين مشاركة مع البرتغال وهو أفضل الهدافين الدوليين في تاريخ كرة القدم.

تلتقي البرتغال مع المغرب السبت في الدور ربع النهائي ومن المحتمل أن يشارك راموس أساسيا بدلا من رونالدو مجددا.

لم يتدرب الفائز بالكرة الذهبية خمس مرات مع البدلاء الآخرين الأربعاء، بل شارك في حصة في قاعة الرياضة إلى جانب الذين شاركوا أساسيين ضد سويسرا.