كاميرا مراقبة تساعد الأمن في توقيف مختطف طفلة في عامها الخامس بالقنيطرة

0
106

تمكنت مصالح الامن بمدينة القنيطرة شمال العاصمة الرباط، بعد أبحاث وتحريات مدعومة بالخبرات التقنية وعمليات التشخيص البصري باشرتها  منذ صباح اليوم بمدينة القنيطرة، من تحديد الهوية الكاملة للمشتبه في تورطه في اختطاف طفلة قاصر تبلغ من العمر خمس سنوات، تم العثور عليها على متن احدى حافلات النقل الحضري في وضعية صحية سليمة، وفقا لبلاغ للمديرية العامة للأمن المغربي.

ومكنت عملية استغلال المعطيات التعريفية للمشتبه فيه، البالغ من العمر 37 سنة، من تحديد مكان تواجده على متن قارب للصيد البحري ، والذي كان قد غادر الميناء ويتواجد في عرض البحر، وهو ما استدعى التنسيق مع الدرك البحري من أجل توقيف المشتبه فيه خلال فترة إبحاره، يوضح البلاغ.

وثقت كاميرا مراقبة في محل بقالة بمدينة القنيطرة، اختطاف الطفلة فاطمة الزهراء، الأمر الذي ساعد بشكل كبير على معرفة ما حصل للصغيرة.




وأعادت الحادثة إلى الأذهان، مأساة الطفل عدنان الذي تعرض للاختطاف والاغتصاب والقتل، عن عمر يناهز 11 سنة، في مدينة طنجة شمالي المغرب.

وعلى إثر اختطاف فاطمة الزهراء، قضى سكان حي السلام الذي تقطنه عائلة الطفلة، إلى جانب سكان أحياء أخرى، ليلة بيضاء وهم يترقبون الجديد، فيما أطلقت السلطات الأمنية حملات تمشيطية واسعة في كل الشوارع.

و بعد انتشار خبر اختطاف فاطمة الزهراء، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورها وشريط فيديو يوثق لحظة الاختطاف من داخل المحل التجاري، مطالبين بتدخل سريع لإنقاذها من أسموه بـالوحش الآدمي.

ووثقت كاميرة محل بقالة بحي السلام بالمدينة نفسها عملية الاختطاف التي تعرضت لها الطفلة فاطمة الزهراء، وهو الشريط الذي انتشر بشكل سريع على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولم تمر أربعة وعشرين ساعة على عملية اختطاف الطفلة فاطمة الزهراء حتى تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات من العثور على الطفلة وهي داخل حافلة، صباح يوم الجمعة.

وحسب مصدر أمني موثوق، فإن خبر اختطاف فاطمة الزهراء بحي الساكنية استنفر جميع الوحدات الأمنية بالقنيطرة، من أجل البحث عن الضحية التي تقدم والدها بشكاية إلى المصالح الأمنية المختصة.