مندوبية السجون تعلن دخول الناشط المعطي منجب في إضراب عن الطعام

0
205

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ، خوض منجب المعطي إضراب عن الطعام “للاستغاثة بالرأي العام” بسبب “الظلم والاضطهاد” الذي يقول إنه عرضة له، واحتجاجا على اعتقاله منذ أواخر العام الماضي على خلفية قضية “غسيل أموال”.

وقالت المندوبية في بيان، أن منجب تقدم بعد زوال أمس الإثنين لإدارة المؤسسة السجنية حيث يوجد بـ”إشعار شفوي بالدخول في إضراب عن الطعام من أجل القضية المعتقل من أجلها”.

وبحسب المصدر نفسه فقد “عملت إدارة المؤسسة السجنية على محاولة إقناعه للعدول عن هذه الخطوة لما لها من انعكاسات على وضعه الصحي، لكنه ظل متشبثا برأيه”.

وتابع مبرزا أنه “بعد إصراره على الدخول في إضراب عن الطعام، تم وضع المعني بالأمر (أي منجب) تحت التتبع من طرف الطاقم الطبي للمؤسسة، كما تم إشعار الجهات القضائية المختصة في الموضوع”. 

وكان منجب قد أعلن، الأسبوع الماضي، خوض إضراب عن الطعام “للاستغاثة بالرأي العام” بسبب “الظلم والاضطهاد” الذي يقول إنه عرضة له، واحتجاجا على اعتقاله منذ أواخر العام الماضي على خلفية قضية “غسل أموال”.

وأرجع منجب، المحكوم أواخر يناير بالسجن عاما واحدا في قضية أخرى لإدانته بـ”المس بأمن الدولة والنصب”، إضرابه عن الطعام إلى “الظلم والاضطهاد الذي أتعرض له” و”اعتقالي التعسفي” و”الحكم علي غيابيا حتى لا أستطيع الدفاع عن نفسي”، وفق بيان نشره متضامنون معه.

من جهته قال عضو في هيئة دفاع منجب لوكالة الأنباء الفرنسية السبت أن الأخير “أكد له أثناء زيارته الجمعة إضرابه عن الطعام”.

وأوضح المصدر أن الناشط الحقوقي “يحتج أساسا على تمديد قاضي التحقيق اعتقاله الاحتياطي على ذمة القضية الثانية، دون تعليل هذا القرار”.

وأشار منجب في بيانه أيضا إلى “التشهير بي وبعائلتي بشكل دائم من لدن الإعلام الأمني والرسمي، في انتهاك سافر لكرامتي ولقرينة براءتي”، معتبرا أن “سبب كل هذا الاضطهاد هو كتاباتي المنتقدة للنظام والبوليس السياسي وأنشطتي الحقوقية”.

ونبهت لجنة التضامن معه التي تضم نشطاء حقوقيين من مشارب مختلفة، في بيان إلى “المخاطر الكبيرة لهذا الإضراب عن الطعام على صحة وحياة معتقل الرأي المعطي منجب”، مشيرة إلى “معاناته من عدة أمراض مزمنة تضاعفت حدتها بعد اعتقاله”، مع تجديد المطالبة ” بالإفراج الفوري عنه”.

ويوم الجمعة، قالت المندوبية العامة للسجون  في بيان إن منجب “لم يتقدم بأي إشعار بالدخول في إضراب عن الطعام. وقد استلم وتناول وجبتي الفطور والغذاء المخصصتين له يوم الجمعة”، مدينة ما وصفته “ادعاءات كاذبة”.

بأن منجب “لم يتقدم بأي إشعار بالدخول في إضراب عن الطعام” وبأنه “استلم وتناول وجبتي الفطور والغذاء المخصصتين له يوم الجمعة”، مُدينة ما وصفته “ادعاءات كاذبة”.