مونديال 2022: إيران تحقق فوزًا هامًا على حساب ويلز في مباراة مجنونة

0
133

أبقى المنتخب الإيراني المأزوم نتيجة ما يدور من احتجاجات في بلاده، على آماله ببلوغ ثمن نهائي كأس العالم للمرة الأولى في سادس مشاركة له، وذلك بعد فوز قاتل على نظيره الويلزي 2-صفر الجمعة في المجموعة الثانية لمونديال قطر، في مباراة سبقها أداء اللاعبين النشيد الوطني خلافاً للمباراة الأولى ضد إنكلترا.

وبدأ “تيم ملّي” مشاركته الثانية في النهائيات بخسارة قاسية أمام إنكلترا 2-6، لكنه نجح الجمعة في الريان بخطف النقاط الثلاث بهدفين في الوقت بدل الضائع عبر البديل روزبه جشمي (8+90) ورامين رضائيان (11+90).

تألق المنتخب الإيراني في الشوط الثاني، وانطلق ساردار آزمون من الجهة اليمنى بالكرة وسدد من داخل منطقة الجزاء، لكن كرته ارتدت من القائم الأيسر لمرمى الحارس واين هينيسي.

بعد ثوانٍ فقط، سدد غوليزاده كرة ملتفة رائعة ارتطمت بالقائم الأيمن للمرمى الويلزي.

وتصدى الحارس حسين حسيني بمهارة لتسديدة صاروخية من بين ديفيس في الدقيقة 82.

وتلقى الحارس هينيسي البطاقة الحمراء بعد 5 دقائق إثر تدخل عنيف على مهدي طارمي خارج منطقة الجزاء بعد الرجوع لإعادة الفيديو، وهذه هي حالة الطرد الأولى في مونديال قطر 2022.

اضطر المدرب الويلزي روبرت بيج بالتالي لإخراج نجم خط الوسط آرون رامزي والزج بالحارس داني وارد.

في الدقيقة 90+9 سدد روزبا تشيسمي كرة أرضية صاروخية من خارج منطقة الجزاء استقرت على يسار الحارس وارد وسط فرحة إيرانية هستيرية وخيبة أمل ويلزية.

بعد دقيقتين، أضاف رامين رضائيان هدف تأكيد الفوز بطريقة ذكية بعدما رفع الكرة من فوق حارس ويلز مهدياً بلاده انتصاراً تاريخياً لن يُنسى.




بهذه النتيجة، رفع منتخب إيران رصيده إلى 3 نقاط جعلته يقفز إلى المركز الثاني، فيما تجمد رصيد المنتخب الويلزي عند نقطة واحدة ليتراجع بدوره إلى المركز الرابع والأخير مؤقتاً.

تستكمل الجولة الثانية من المجموعة الثانية مساء اليوم بمواجهة منتخبي إنجلترا المتصدر بـ 3 نقاط، ومنتخب الولايات المتحدة ثاني الترتيب بنقطة وحيدة.