وفاة عبد الوهاب بلفقيه قيادي حزبي بعد إطلاق النّار عليه قبل انتخابات مجلس جهة كلميم واد نون!؟

0
176

 توفِّي المستشارالقيادي بحزب الأصالة والمعاصرة، عبد الوهاب بلفقيه، في المستشفى العسكري بكلميم، متأثّراً بجروح أصيب بها في إطلاق نار صباح اليوم الثلاثاء، في وضح النهار أمام مبنى مجلس جهة كلميم، تزامن مع انعقاد جلسة انتخاب رئاسة جهة كلميم واد نون التي آلت لمباركة بوعيدة عن التجمع الوطني للأحرار.

ولم تتضح بعد أسباب إطلاق النار. 

وربطت بعض الجهات أن يكون الحادثة مرتبطة بعلاقة نشر مقطع فيديو يفضح فيح ما يجري بمجلس جهة كلميم واد نون.

وظهر عبد الوهاب بلفقيه في مقطع فيديو ” يكشف ما جرى بالحرف في الدورة الاستثنائية لجهة كلميم واد نون ” حيث قال: “أود أن أخبر ساكنة مدينة كلميم الذين وضعوا ثقتهم بأن المنطق  هؤلاء خطير جدا ، الأمس جاء المدير العم لمصالح الجهة لتقديم عرض مشاريع الجهة ، وكانوا معتزمين معارضته ، ولكن تبين بأنه يشكر على تقديم عرضه ، حيث كشف عن مشكلة وخطيرة جداً فبمن بين مشاريعهم التي قدمها، “تهيئة مقر الجهة و بعشر مليار سنتيم مغربية حوالي (مليون دولار) ولا تزال أشغال البناء جاري ة التي رصدج لها المجلس المنتهية ولاية ملايير”، ثم حوالي 5خ مليار ( 5 مليون دولار) لتسيير الجهة فيما تبقى للمجلس المنتهية ولايته ، عزيز القارئ المحترم، شاهد مقطع الفيديو المرفق ، وستتضع كيف يتم نهب ثروات الجهات … 

وكان بلفقيه قد حسم أمر رئاسة جهة كلميم واد نون بالتحالف مع محمد أبودرار مرشح الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية للظفر برئاسة الجهة، بعدما سحب منه الأمين العام للبام عبد اللطيف وهبي التزكية لترأس الجهة.

وكان بلفقيه قد أعلن ترشحه لرئاسة جهة كلميم واد نون جنوب المغرب قبل أن يسحب منه الأمين العام للأصالة والمعاصرة تزكية الحزب للترشح،  ما اعتبره بلفقيه حينها “غدرا” من طرف حزب الأصالة والمعاصرة.

وتتضارب الآراء حول الواقعة هل هي حادثة انتحار أم قتل، ويذكر أنها تأتي قبل جلسة استماع له عند الشرطة بخصوص تهم موجهة منها تزوير رخص والاختلاس والسطو على عقارات الغير. 

يذكر أن جهة كلميم واد نون تعيش حالة من المشاحنات والتوترات الحادة بين أنصار المرشح عبد الوهاب بلفقيه وهو المرشح السابق لحزب الاصالة والمعاصرة لرئاسة جهة كلميم وادنون، وبين أمباركة بوعيدة مرشحة حزب التجمع الوطني للأحرار لنفس الاستحقاقات.

الجدير بالذكر أن جهة كلميم قد شهدت اليوم العرس الانتخابي ، والذي شهد فوز المرشحة المنافسة لعبد الوهاب بلفقيه بـ 28 صوت من أصل 39 إلا أن خبر اغتيال عبدالوهاب طرح عدة تساؤلات لدى الكثيرين خاصة تلك الأثناء.

 

 

كشف المستور: كيف نهب ثروة بوابة الصحراء..عبد الوهاب بلفقيه: تجديد مجلس جهة كليميم وادنون بـ 30 مليار !!؟

 

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا