أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

11 قتيل على الاقل لقوا حتفهم في اليمن وعمان نتيجة الاعصار ميكونو

اسفر الإعصار ميكونو الذي اجتاح في الايام الأخيرة جزيرة سقطرى اليمنية وجنوب غرب سلطنة عمان عن وفاة 11 شخصا على الاقل. فيما لا يزال ثمانية آخرون في عداد المفقودين. كما ذكر مسؤولون حكوميون.

فقد انتقل الإعصار نحو المناطق الشمالية الغربية. باتجاه الربع الخالي. أحد أكبر صحارى العالم في السعودية. حيث اشارت السلطات الى رياح عنيفة وامطار غزيرة.

في عمان. تحدثت السلطات عن اربعة اشخاص لقوا حتفهم. بينهم فتاة في الثانية عشرة من العمر. فيما بلغت سرعة الرياح 170 كلم في الساعة الجمعة. خصوصا في محافظة ظفار. كما ادت الامطار الى فيضانات.

وكان الاعصار ميكونو ضرب مساء الاربعاء جزيرة سقطرى التي تبعد حوالى 350 كلم عن السواحل الجنوبية لليمن. وتسبب بمقتل سبعة اشخاص على الاقل -خمسة يمنيين وهنديان-.

#إعصار_مكونو.. تعرض بعض الأحياء السكنية في #صلاله للغرق نتيجة الارتفاع الكبير في منسوب المياه

#إعصار_مكونو.. تعرض بعض الأحياء السكنية في #صلاله للغرق نتيجة الارتفاع الكبير في منسوب المياه

Publiée par ‎وطن يغرد خارج السرب‎ sur vendredi 25 mai 2018

وكانت شرطة عُمان السلطانية قد أعلنت مساء الجمعة، عن أول حالة وفاة نتيجة الإعصار المداري ميكونو.

وقالت الشرطة في بيان لها، إن طفلة تبلغ من العمر 12 عامًا توفيت نتيجة تأثرها بجراح، أصيبت بها بعد ارتطامها بجدار منزل جراء قوة الرياح المصاحبة للإعصار.

ونشرت الهيئة العامة للطّيران المدني ‏الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل التحذير السابع.

وقالت:  تشير آخر تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر إلى استمرارية تحرك الإعصار باتجاه سواحل محافظة ظفارفي المنطقة ما بين ريسوت ورخيوت”.

واضافت: “يستمر هطول الامطار المتفاوتة الغزارة على محافظتي ظفار والوسطى، مصحوبة برياح شديدة السرعة وامطار رعدية غزيرة جدا تتراوح بين 200 إلى 600 ملم تؤدي إلى فيضان الأودية، وتوضح المؤشرات استمرار هطول الأمطار الغزيرة على محافظة ظفار خلال ال 48 ساعة القادمة”.

اضف رد