أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

فيديو: مواطن ثمانيني يُقبِّل حِذاء رجل أمن أمام مبنى عمالة العرائش

أظهر شريط فيديو نشر على موقع “العرائش سيتي ما ألت إليه أوضاع المواطنين الفقراء في المملكة المغربية ، للأسف الشريط يظهر لقطة مواطن سبعيني يقبل رجلي رجل الأمن “قوات التدخل ” أمام مقر عمالة العرائش.

وأفاد مصدر الموقع ناشر الفيديو أن الشريط تم تصويره أمام مقر عمالة مدينة العرائش لإعتصام مجموعة من المواطنين والمواطنات تم النصب عليهم من طرف منعش عقاري استولى على أراضي جماعية تحت تصرفهم لصالح م أجل استغلالها في مشاريع عقارية ضخمة.

والواجب على السلطات كما هو الشأن في الجدول المتقدمة التي نسعى لأن نحدو حدوها ، عوض الاستماع إليهم وأمر بفتح تحقيق في النازلة ، إلا أننا في المغرب السلطات تسلك طريق أخر هو تعنيف وضرب وتشريد الضحية بدلا من ملاحقة والتحقيق مع الدئب.

إلى أن سلطات عمالة العرائش قامت بمحاصرة المحتجين بعناصر من قوات الأمن ومنعتهم من الدخول إلى الولاية لإبلاغ شكايتهم إلى المسؤولين، ويبدو في الفيديو، المواطن الذي ارتمى على حذاء عنصر القوات العمومية لتقبليه، وهو يستعطفه لإبلاغ شكواه إلى المسؤولين.

 

 

اضف رد