panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

200 ألف شخص يحصلون على لقاح كورونا في المغرب

الرباط – أعلنت وزارة الصحة، الإثنين، أن المملكة طعّمت أكثر من  200 ألف و81 شخص ضد مرض “كوفيد -19″، الذي يسببه فيروس كورونا، إلى حدود مساء أمس الأثنين.

وأبرز مدير مديرية السكان بوزارة الصحة، عبد الحكيم يحيان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا “المؤشر يتيح لنا التأكيد على أن انطلاق حملة التلقيح تجري في أفضل الظروف”.

وأكد المسؤول أن حملة التلقيح “تمضي قدما بكل سلاسة، ودون تسجيل أي أعراض جانبية”.

وأعلن المغرب، في وقت سابق الأربعاء الماضي ، وصول الدفعة الأولى من لقاح “سينوفارم” الصيني المضاد لفيروس كورونا، إلى مطار محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

وأوضحت وزارة الصحة في بيان، أن الدفعة تتضمن 500 ألف جرعة.

وبدأ المغرب بالفعل في توزيع جرعات اللقاحات ضد عدوى فيروس كورونا “كوفيد-19” على مختلف المدن والمناطق لإطلاق حملة تطعيم هذا الأسبوع، بعد تسلمه مليوني جرعة من مصل شركة “أسترازينيكا” البريطانية السويدية المصنع في الهند.

وفي 22 يناير/كانون الثاني الجاري، تسلم المغرب، وفق الوزارة، 2 مليون جرعة من لقاح “أسترازينيكا” جرى تصنيعها في معهد سيروم الهندي للمصل واللقاح.

وأشارت الوزارة، إلى أن المملكة تعمل على اقتناء 66 مليون جرعة من لقاحي “سينوفارم” و”أسترازينيكا” (ستصل تدريجيا) تكفي لتطعيم 33 مليون شخص (عدد سكان المغرب).

وحتى الاثنين، سجل 281 إصابة جديدة بفيروس كورونا و892 حالة شفاء، و12 وفاة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

 

 

تمديد فترة العمل بالإجراءات الاحترازية ضد كورونا في المغرب أسبوعين إضافيين

 

 

اضف رد