أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

24 أكتوبر..انطلاق الدورة الثانية “معرض الأزقّة” .. إبداعات فنية مغربيّة تلجأ إلى المدينة العتيقة بالرباط

سيعيش سكان المدينة العتيقة بالرباط والزوار المغاربة والسياح الأجانب، طيلة عشرة أيام، أوقات شيقة من المتعة والجمالية وسيتقاسمون مع المبدعين المشاركين والشخصيات البارزة المدعوة، برنامجا حافلا بالأنشطة ذات البعد الإنساني والصبغة التعبيرية عبر أنماط موسيقية شعبية وعصرية، وذلك في الدورة الدولية الثانية لمعرض الأزقة Gal’Rue، بدرب مولاي عبد الله، بالمدينة العتيقة بالرباط، خلال الفترة ما بين من 24 أكتوبر إلى 03 نوفمبر المقبل 2022.

الحدث تنظمه مؤسسة دار لوان الفنية بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والاتصال، ويعد هذا الملتقى قاطرة متكاملة المعطيات الفنية بمختلف مدارسها وأساليبها الإيكوغرافية، حيث يتيح للمتلقي من رؤية وتتبع أعمال 30 فنانا عارضا يمثلون 7 دول: المغرب (البلد المنظم) وجمهورية ساحل العاج الكونغو الديمقراطية، إلى جانب فرنسا بلجيكا كندا والولايات المتحدة الأمريكية.

وستنظم عدة فعاليات ثقافية وجمعوية على هامش التظاهرة الفنية، مجموعة من الورشات واللقاءات الفنية تهم مختلف وجوه الفنون المرئية.

وتعد هذه التظاهرة الفنية رافعة أساسية لمشروع “الرباط مدينة الأنوار وعاصمة للثقافة الإفريقية”، كما أنها مناسبة تمكن الزوار والفنانين المشاركين من تبادل الخبرات والتجارب في مجال الفن التشكيلي. ويتخلل هذا المعرض الذي يدوم لعشرة أيام، مجموعة من الفعاليات الفنية والثقافية، كالورشات واللقاءات الفنية ضمن برنامج غني بالأنشطة ذات البعد الإنساني والتعبيري.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المعرض والأنشطة والفعاليات الفنية والثقافية التي سبق واحتضنتها مدينة الرباط، تدخل في إطار المخطط الاستراتيجي الذي يهدف إلى تحقيق تنمية مستدامة لعاصمة الانوار، وتعزيز المشهد الثقافي بها، لجعلها قاطبة عالمية للفن والإبداع. 

 

اضف رد