أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

السفير البريطاني في السعودية بعد إشهار إسلامه يؤدي فريضة الحج رفقة زوجته

أدى السفير البريطاني لدى السعودية سايمون كوليز، الاثنين 12 سبتمبر/أيلول، مناسك الحج بعد إشهار إسلامه.

مكة – تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعية المختلفة صورًا تظهر السفير البريطاني لدى المملكة العربية السعودية “سايمون كوليز” وهو يؤدي مناسك الحج هذا   العام بعد إشهار إسلامه، وبرفقته زوجته (السيدة هدى).

وهنأت (السيدة هدى) زوجة السفير البريطاني، زوجها عبر حسابها على “تويتر” بدخوله الإسلام وبأدائه فريضة الحج.

وفي جوابه على سؤال حول قصة إسلامه، كتب سايمون في تغريدة له عبر موقع التدوين المصغر (توتير): ” الله يبارك فيك، أنا أسلمت بعد 30 عاما من البقاء في مجتمعات مسلمة وقبيل الزواج من هدى”.

ونشر سايمون فيديو له أمس عبر حساب السفارة البريطانية في المملكة العربية السعودية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” يهنئ فيه المسلمين بعيد الأضحى المبارك باللغة العربية قائلا :”حج مبرور وذنب مغفور”.

واحتفل بعض المدونين بإشهار السفير البريطاني لإسلامه، وتلقى التهاني بهذه المناسبة من قبل العديد من النشطاء.

وعُين سايمون كوليز سفيرا لبريطانيا في السعودية بنهاية يناير/كانون الثاني عام 2015، وكان قد انضم إلى وزارة الخارجية البريطانية أواخر العام 1978.

ودرس اللغة العربية، وكان أول منصب له في البحرين، ثم تنقل في منصب سفير بين قطر والعراق وسوريا، إلى جانب خدمته في كل من البصرة وعمان ونيودلهي. 

 

اضف رد