panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

3 سنوات سجن نافذة للناشط مراد الكرطومي

قضت المحكمة الابتدائية بعين السبع بمدينة الدار البيضاء الجمعة، الناشط مراد الكرطومي بـ3 سنوات سجنا نافذا عن تهمة “إهانة هيئة قضائية والتبليغ عن جرائم يعلم بعدم حدوثها، والنصب والمشاركة”.

وكان قد أدين الناشط الكرطومي بعد بثه سلسلة أشرطة فيديو  يتهم فيها عددا من المسؤولين و القضاء والسلطة المحلية والإعلام بالفساد، حسب ما يطهر في الفيديوهات المرفقة للمقال.

كما أصدر  حكما بالسجن  على عادل لبداحي صديق  عادل الكرموطي هو ايضا بالحبس ثلاثة سنوات وغرامة مالية لهما تقدر بــ(15 مليون سنتيم) كتعويض للمطالبين بالحق المدني من الجمعيات القضائية ورئيس تحرير جريدة “الصباح”.

ويذكر أن مراد الكرطومي الحاصل على جائزة النزاهة “ترانسبرانسي” لعام 2011، بعد فضحه للفساد في سوق الجملة بالبيضاء، اعتقل بناء على شكاية رفعها ضده كل من فرع نادي قضاة المغرب بالدار البيضاء والودادية الحسنية للقضاة.

وكانت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ألقت القبض على الكرطومي، على إثر  شكايات تقدم بها قضاة، ينضوون تحت لواء المكتب الجهوي للودادية الحسنية بالدار البيضاء والمكتب الجهوي لنادي القضاة، ورئيس تحرير جريدة وطنية، سبق للناشط أن وجه لهم اتهامات ثقيلة تتعلق بالفساد ووصفهم بـ”المافيا” عبر أشرطة فيديو.

اضف رد