panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

3 قتلى وعدد من الجرحى في حادث انهيار جزء من مبنى سكني بالقاهرة المصرية (فيديو)

محمد القندوسي

أفادت مصادر إعلامية مصرية مختلفة، أن جزءا من بناية آهلة بالسكان بالعاصمة المصرية القاهرة، انهار صباح الإثنين مخلفا ثلاث قتلى وعدد من الجرحى والمعطوبين.

وأضافت المصادر، أن فرق الإنقاذ مازالوا يواصلون جهودهم أملا في العثور على ناجين محاصرين تحت أنقاض المبنى المنكوب المكون من ثلاثة طوابق بعد الانهيار الجزئي الذي حدث ليلا في حي روض الفرج، مشيرين الى أن المنقذين انتشلوا طفلا مصابا تم نقله إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج.

من جهته ذكر تلفزيون “الآن” أن المتوفين الثلاثة من أسرة واحدة ، فيما لم يتضح على الفور سبب انهيار المبنى.

ونشير، أن البناء غير المرخص والعشوائي منتشر بمصر بشكل مفضوح وخطير، خصوصا في محافظتي القاهرة والإسكندرية الساحلية المطلة على على البحر الأبيض المتوسط، فإنه وفي عالب الأحيان ما يلجأ وحوش العقار معدومي الضمير إلى إضافة أزيد من طابق فوق الطوابق المرخص لها مخالفين بذلك تصاريح التخطيط، سعيا منهم لتحقيق أرباح أكبر على حساب حياة المواطنين.

بقية الإشارة، أن الحكومة المصرية تحركت مؤخرا بإطلاقها حملة واسعة النطاق من أجل القضاء على هذه الظاهرة المخالفة للبناء غير القانوني في جميع أنحاء البلاد، حيث ضبطت عدة مخالفات على إثرها اقتيد عدد من المنعشين العقاريين والمقاولين إلى السجن وقامت المحاكم بتغريمهم، وهدمت مبان في كثير من الحالات.

 

 

اضف رد