panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الأطر التربوية تصعد وتقرر التنقل من مراكش إلى الدار البيضاء على الأقدام

حسن البصير

يخوض أطر البرنامج الحكومي لتكوين 10000 آلاف إطار تربوي، غدا السبت مسيرة وطنية بمدينة مراكش، احتجاجا على القمع الشرس الذي تعرضت له الأطر التربوية الأسبوع المنصرم، حيث قامت القوات العمومية بفض المعتصم الذي كان يقيمه الأطر في ساحة جامع الفنا. كما تأتي هذه المسيرة، استمرارا في المعركة النضالية التي يخوضها أطر البرنامج الحكومي منذ أكثر من ثمانية أشهر، والتي يطالبون فيها بالإدماج المباشر في سلك الوظيفة العمومية.

ويذكر أن تدخل قوات الأمن يومي السبت والأحدالماضيين، قد أديا إلى وقوع إصابات متفاوتة الخطورة في صفوف الأطر التربوية، أبرزها إصابة الإطار حسناء، التي لازالت راقدة حتى اليوم في إحدى المصحات الخاصة بمراكش.

 تأتي هذه المسيرة الاحتجاجية، ضمن البرنامج النضالي الثاني عشر، الذي أعلنه المجلس الوطني لأطر البرنامج الحكومي يوم الأربعاء 7 دجنبر. إذ يحتوي علىخطوات تصعيدية نوعية، كالإضراب عن الأكل والشرب لمدة 48 ساعة، وتجسيد مسيرات وطنية، ووقفة احتجاجية أمام ولاية جهة مراكش- أسفي.
ويختتم هذا البرنامج النضالي بخطوة نضالية غير مسبوقة، تتمثل في مسيرة مشيا على الأقدام من مراكش حتى الدار البيضاء.

 

Affichage de 15380750_1401855783181132_3401357703726787252_n.jpg en cours...

اضف رد