أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

39 ألف مهاجر مغربي دخلوا المملكة من “معبر الثغر المحتل” خلال ثلاثة ايام

بحسب احصائيات  مندوبية الحكومة الإسبانية بمدينة سبتة،  شهدت معبر الثغر المحتل ،نهاية  الأسبوع مرور 8408 سيارات و36899 مسافرا، ثلاثة أرباع منها ، أي 27716 شخصا و6344 سيارة، مرتبطة بعودة الجالية المغربية في إطار عملية “مرحبا”.

 وأضاف نفس المصدر ، أن عملية  العبور من معبر سبتة الى الجزيرة الخضراء، شهدت ذروتها خلال الأيام الثلاثة الأخيرة  بإجمالي 2404 مركبات و 10255 شخصا.

وتتقرب  سلطات المدينة ،عبور حوالي 35 ألف مركبة و 125 ألف راكب ، المضيق باتجاه الجزيرة الخضراء، خلال عملية العودة ،والتي ستعرف أوجها في الفترة الممتدة ما بين 26 اغسطس و4 سبتمبر  المقبل. 

انتظر ملايين المغاربة في أوروبا ثلاث سنوات قبل أن يتسنى لهم مجددا سلوك “طريق البلاد” والعودة إلى المغرب لقضاء الصيف، بالسيارة عبر إسبانيا.

جاء ذلك بعد أن قررت الرباط في منتصف نيسان/أبريل استئناف الرحلات البحرية مع إسبانيا بعد طيّ صفحة أزمة دبلوماسية خطرة استمرت قرابة عام بين البلدين المطلين على مضيق جبل طارق.

ومع أكثر من 3,3 مليون مسافر و760 ألف مركبة في صيف عام 2019، تشهد عملية “عبور المضيق” أو “مرحبا” في تسميتها العربية “واحدة من أكثر تدفقات الأشخاص كثافة بين القارات” في فترة قصيرة، وفق الحكومة الإسبانية.

 

 

 

 

شاهد..جزائري يتقدم بطلب رسمي للحصول على “رخصة” حمار لـ“غيابا تاما لمؤسسات وفشل ذريع في تسيير الشأن العام بالدولة”

اضف رد