panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

4 مباريات للجيش الملكي بدون جمهور بعد أحداث لقاء الرجاء البيضاوي

عاقب الاتحاد المغربي لكرة القدم فريق الجيش الملكي بأن يخوض اربع  مباريات بدون جمهور، بسبب شغب مشجعيه في مباراة ضد غريمه التقليدي الرجاء البيضاوي الأربعاء الماضي.

قررت اللجنة التأديب  للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلال اجتماعها الجمعة، معاقبة فريق الجيش الملكي بأن يخوض أربع مباريات دون جمهور وغرامة قدرها 100 ألف درهما حوالي ( 10 ألف يورو)، وذلك على خلفية “الأحداث” التي عرفتها المباراة التي جمعته بالرباط بفريق الرجاء البيضاوي، يوم الأربعاء الماضي.

وذكر بلاغ للجامعة، نشر على الموقعها الالكتروني، أن هذا القرار جاء إثر “اقتحام عنصرين من أنصار فريق الجيش الملكي لأرضية الملعب أدت إلى توقيف اللقاء لمدة دقيقتين وكذا استعمال جماهيره لكثير من الشهب الاصطناعية نتج عنها دخان كثيف أدى إلى توقيف اللقاء من جديد مع تسجيل حالة العود، فضلا عن رميهم للقاروروات والشهب الاصطناعية وأجسام غريبة على أرضية الملعب خلال نهاية المقابلة، أصيب من خلالها عدد من رجال الأمن وبعض المصورين الصحافيين، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات”.

وأضاف المصدر ذاته أن اللجنة قررت أيضا تغريم فريق الرجاء الرياضي مبلغ 40 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية خلال المباراة ذاتها ،مع تسجيل حالة العود، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

وشهدتها مباراة الفريق ضد الجيش الملكى أمس، الأربعاء، وانتهت بفوز الأخير بهدف نظيف ضمن منافسات الجولة الـ15 من مسابقة الدورى المغربى، ووقعت أحداث عنف وشغب كبيرة فى محيط ملعب “مولاي الأمير عبدالله”، مما أدى إلى وقوع إصابات خطيرة لجماهير الرجاء والجيش الملكى بالإضافة إلى الخسائر المادية.

ويلتقى الرجاء مع الإسماعيلى الأحد المقبل فى ذهاب نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال “البطولة العربية”، التى يستضيفها ملعب “الإسماعيلية”.

 

اضف رد