أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

5 قتلى اسرائيليين بمدينة اللد شرق تل أبيب

أعلنت القناة 12 العبرية فجر الأربعاء عن مقتل إسرائيلي، وإصابة آخر بجروح خطيرة بمدينة اللد، إثر الضربات الصاروخية من غزة، لتصل حصيلة القتلى الإسرائيليين في اللد إلى 5.

وأفادت القناة، بمقتل إسرائيلي وإصابة آخر بجروح خطيرة بعد إصابة مباشرة من الهجوم الصاروخي على منزل في منطقة “يهود” القريبة من مطار بن غوريون الدولي.

وأشارت إلى ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 5 بعد الإعلان عن مقتل سيدة وطفلها في مدينة اللد.

وفي وقت سابق، قتل إسرائيليان، وإصيب 32 آخرين، مساء الثلاثاء، نتيجة قصف المقاومة الفلسطينية بعشرات الصواريخ تجاه مدينة تل أبيب.

وكانت القناة 13 العبرية، أفادت فجر الأربعاء، باستهداف قاعدة نيفاتيم الجوية في بئر السبع جنوب إسرائيل بوابل من الصواريخ، فيما ذكرت قناة “كان” ومواقع عبرية بأن  وابل من الصواريخ استهدف بالماخيم وبئر السبع وتل أبيب ومحيطها، فيما دوت صفارات الإنذار في نيس زيونا قرب الرملة.

 وقالت مواقع للمستوطنين:” 350 صاروخًا تم إطلاقهم من غزة في 20 دقيقة على بئر السبع وتل أبيب ومحيطهما”.

وأعلنت كتائب القسام، فجر الأربعاء، عن توجيه “ضربةً صاروخيةً كبيرة ب100 صاروخ لبئر السبع رداً على استئناف العدو لقصف الأبراج المدنية”، وقالت “القادم أعظم”.

كما أعلنت عن توجيه مجدداً “ضربةً صاروخيةً كبيرة إلى منطقة تل أبيب ومطار “بن غوريون” ب110 صواريخ رداً على استئناف استهداف الأبراج السكنية”، وقالت “إن عدتم عدنا”.

وكشفت كتـائب القسام، أن الضربة الصاروخية التي وجهتها فجر يوم الأربعاء، لتل أبيب ومطار “بن غوريون” استخدمت فيها لأول مرة صواريخ SH85 تيمناً بالقائد الشهيد محمد أبو شمالة، إضافة إلى صواريخ من طراز A120، M75، J80، J90 فيما استهدفت بئر السبع المحتلة بصواريخ من عائلة سجيل.

وكان رئيس وزراء كيان الاحتلال الإسرائيلي،  بنيامين نتنياهو قد أعلن، الثلاثاء، حالة  الطوارئ في مدينة اللدّ.

وقال نتنياهو في بيان نشره مكتبه إنّه أعطى الضوء الأخضر لإعلان حال الطوارئ في اللدّ.

وبحسب مصوّر في وكالة فرانس برس، توجّه نتنياهو بنفسه مساء الثلاثاء إلى المكان من أجل الدعوة إلى الهدوء، في وقتٍ كانت تُفرض فيه إجراءات أمنيّة مشدّدة في المدينة المجاورة لمطار بن غوريون الدولي. 

 

 

اضف رد