panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

50 مُصاب في حادث إطلاق نار على مُجمع لدور السينما بألمانيا ومصرع المنفذ

أطلق مُسلح النار على مُجمع لدور السينما في مدينة فرنهايم غربي ألمانيا، اليوم الخميس، وأصاب ما بين 30 إلى 50 جريحاً حتى الآن.

برلين – قال المتحدث باسم شرطة جنوب هيس بألمانيا مقتل منفذ هجوم إطلاق النار في مدينة فرنهايم وقال وزير الداخلية الالماني ان المهاجم مختل عقليا 

وبحسب التليفزيون الألماني كشف وزير الداخلية في ولاية جنوب هيس، بيتر بويث، متحدثا أمام البرلمان تفاصيل تقارير الشرطة الأولية عن الواقعة: “عند الساعة 2:45 ظهرا بالتوقيت المحلي تلقت الشرطة اتصالا حول شخص مقنع ومسلح برشاش في مجمع للسينما.”

أضاف الوزير: “ويفيد التقرير بأن الشخص أطلق أربع طلقات، وسارعت وحدات الشرطة بالانتقال إلى موقع الحادث، وكانت الدلالات الأولية تُشير إلى أن المشتبه به تحرك داخل مجمع السينما وتصرف بشكل متهور، ولم تستطع السلطات في البداية تحديد ما إذا كان سلاحه بندقية هجومية.”

وتابع الوزير أنه كان يوجد “رهائن في محيط المشتبه به، وفي ذلك الوقت أطلقت القوات الألمانية الخاصة النار عليه ما أدى إلى مقتله. ولا معلومات لدي حول إصابة أشخاص آخرين.”

وفي وقت سابق ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة “بيلد” الألمانية أن مسلحا مجهولا أطلق النار داخل دار للسينما في مدينة فيرنهايم بغرب ألمانيا وأصاب ما بين 20 و50 شخصا.

وذكرت التقارير أن ملثما كان بحوزته مسدسا ويرتدي حزاما مليئا بالذخيرة، أطلق النار داخل مجمع للسينما في مدينة فرنهايم الواقعة غربي ألمانيا، والقريبة من فرانكفورت. 

وقالت مديرة السينما لصحيفة بيلد التي لم تكشف عن اسمها “ادركت ان امرا ما يحدث فابلغت الشرطة وطلبت من الموظفين المغادرة فورا”.

لا تزال المانيا متأثرة بقضية تيم كريتشمر البالغ 17 عاما الذي نفذ في اذار 2009 مجزرة في مدرسته السابقة في فيناندن قرب شتوتغارت (جنوب غرب)، حيث قتل بمسدس والده 15 شخصا هم 9 تلاميذ وثلاث مدرسات وثلاثة من المارة قبل ان ينتحر.

اضف رد