أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

بالفيديو..فرنسا تتخطى الارجنتين في مباراة مثيرة وتضع قدماً في ربع نهائي كأس العالم 2018

تخطى المنتخب الفرنسي عقبة نظيره الأرجنتين، بالفوز عليه، بأربعة أهداف لثلاثة ضمن دور الـ 16 وفي واحدة من أفضل مباريات النسخة الحالية في اللقاء المثير الذي جرى على ملعب كازان أرينا.

سجل رباعية فرنسا، أنطوان جريزمان وبنيامين بافارد وكيليان مبابي (هدفين)، في الدقائق 13 من ركلة جزاء و57 و64 و68، مقابل ثلاثية للأرجنتين، سجلها آنخيل دي ماريا وجابرييل ميركادو وسيرجيو أجويرو، في الدقائق 41 و48 و93.

وبهذا الانتصار تأهل المنتخب الفرنسي، لدور الثمانية، منتظرا الفائز من مواجهة أوروجواي والبرتغال، فيما ضاع حلم ليونيل ميسي، في التتويج بلقب المونديال، خلال مشاركته الرابعة في العرس العالمي.

المنتخب الفرنسي وصل إلى دور ثمن النهائي متصدرًا ترتيب مجموعته بسبع نقاط بعد التعادل أمام الدنمارك والفوز على منتخبي بيرو وأستراليا.

وتسعى كتيبة ديدييه ديشامب إلى السير نحو النهائي من أجل تحقيق لقب كأس العالم بعد الفوز بها في مونديال 1998.

ويأمل المنتخب الفرنسي مواصلة الحفاظ على نظافة شباكه من استقبال أي أهداف من منتخبات أمريكا الجنوبية حيث لم يتلق الديوك أي هدف في المباريات السبعة الماضية حيث كان آخر كان من توقيع البرازيلي كاريكا في نسخة 1986.

تعد مباراة البرتغال وأوروجواي تاريخية عن الطرفين، حيث لم يتقابلا في أي مناسبة سابقة في كأس العالم، لكن ستكون هذه المواجهة هي الثالثة بين المنتخبين في مشوارهما.

المنتخب الأوروجوياني صعد متصدرًا مجموعته الأولى محققًا العلامة الكاملة بالفوز على السعودية ومصر وروسيا.

إلا أن التاريخ لا يقف بجوار رفاق كافاني وسواريز حيث سبق وأن المنتخب الأوروجوياني مباراة وحيدة أمام منتخب أوروبي في ثمن النهائي أمام روما في مونديال 1990 وانتهى اللقاء لصالح الأزوري (2-0).

في المقابل، صعد المنتخب البرتغالي وصيفًا عن المجموعة الثانية بعدما جمع خمس نقاط بالفوز على المغرب والتعادل أمام إسبانيا وإيران.

 

اضف رد