أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

60 ألف شرطي لتأمين احتفالات رأس السنة في المغرب

الرباط – قالت مصادر أمنية، إن 60 ألف عنصر أمن سينتشرون في وسط شوارع أكبر المدن المغربية ليلة رأس السنة الجديدة، لتأمين الاحتفالات بهذه المناسبة، وذلك بالتزامن مع ما نشرته وسائل إعلام عن “رصد تحركات مشبوهة واحتمالات وقوع هجوم عسكري مباغت”.

وبحسب مصادر أمنية، فإن الإجراءات الامنية المتخذة في إطار تأمين احتفالات رأس السنة الجديدة، بدأت تطبق تدريجيا في جميع المدن الكبرى والسياحية اعتبارا من 22 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

واتخذت مديرية الأمن بالمملكة تدابير أمنية وأخرى للمرور، في الأماكن التي ستقام فيها الاحتفالات برأس السنة، والمدن الكبرى، والأماكن التاريخية والسياحية، وأماكن عبادة وطقوس الأقليات الدينية وكذلك الكنائس والبيع اليهودية، ومراكز التسوق والمطارات ومحطات النقل العام ومحطات القطارات، وقالت ايضا أنه سيجري الاستعانة بالعناصر المتدربة في المعهد الملكي للشرطة.

وفي إطار التدابير الاضافية المتخذة، فقد نشرت 14 فرقة للأبحاث والتدخلات في معظم المقرات الحساسة في المغرب، كما تم رصد أكثر من 60 سيارة للتنقيط الإلكتروني، ستوزع في الأماكن، التي تشهد تجمعات، مع وضع خطة أمنية، تقوم على تعزيز الوجود الأمني في كل المقرات الحساسة في المغرب، من مؤسسات سياحية، ودينية، وكذا مصالح أجنبية، مثل منازل المسؤولين الدبلوماسيين، والهيآت الدبلوماسية.

وأشار المصدر الأمني نفسه إلى أنه سيتم، في فترة الاحتفالات برأس السنة، اعتماد أنظمة عمل، ومداومة على مدار الساعة، لمختلف الفرق، والمصالح الأمنية، خصوصا الشرطة العلمية، والتقنية، وفرق التدخل، ومجموعات مكافحة الشغب.

اضف رد