معروض للبيع..يخت ضخم يتحول إلى غواصة.. والسعر يفوق الخيال

إذا كان الملل قد أصابك من تكرار مشاهدة اليخوت الفاخرة التي أسعارها بالملايين، إذاً فأنت في المكان الصحيح، حيث لدينا ما هو مختلف تماماً، إذ تخطت قيمته الخيال، مع امتلاكه قدرات مبهرة.

يدعى M7، طوله 283 متر، أي أنه أكبر من بكثير من اليخوت التقليدية، وقد تم تصميمه على يد الشركة النمساوية ميجالو (Migaloo).

قد يبدو لك يختاً للوهلة الأولى، وهذا صحيح، لكنه غواصة بالوقت نفسه. لدى اليخت الغواصة طوابق متعددة، ما يصل إلى 8 أجنحة فندقية، وبإمكان الضيوف الاستمتاع بالطعام في الغرف المفتوحة أو الغوص في المسابح على السطح، مشاهدة الأفلام في المسرح السينمائي، أو حتى استقبال المروحيات على متن مهبطها. تتعاون ميجالو مع العملاء المهتمين لإنشاء التصاميم التي يرغبون فيها، الأحجام التي تناسبهم، مع تزويد أي إضافات كانت سواءً شقة، مكتبة، مطعم، جاكوزي، بالإضافة إلى أن الشركة تتيح غواصتين مصغّرتين في المرآب إذا كان يريد أحد استكشاف أعماق البحار أثناء تواجد اليخت فوق المياه.

بلا أدنى شك هي تعتبر أكبر يخت أو غواصة على الإطلاق، وهذا ليس مستغرباً عندما تضع بالاعتبار أن تصميمها مستوحى من المدمرة البحرية الأمريكية “الشبح”، مع توفيرها أقصى حماية ومتعة ممكنة فوق أو تحت المياه.

الطاقة يتم استمدادها عبر محركات ديزل وكهرباء مجهولة قدراتها، لكنها قادرة على الوصول إلى سرعة قصوى 75 كم/س فوق المياه، في حين أنها تتضائل تحت المياه إلى 37 كم/س. كل هذا مبهر بكل تأكيد، لكنه مكلف لدرجة تفوق الخيال، حيث أغلى نسخ ميجالو M7 متاحة للشراء مقابل 2.3 مليار دولار!.

اضف رد