طنجة: تنظيم تدريب جهوي تقني في رياضة الجييو جيتسو البرازيلي

محمد القندوسي / صور و فيديو ..ابراهيم الحراق

إحتضنت القاعة المغطاة ” بدر ” بطنجة مساء أمس الأحد تدريبا جهويا تقنيا في رياضة الجييو جيتسو البرازيلي، واحدة من رياضات الفنون القتالية المختلطة التي بدأت تعرف انتشارا واسعا في مجموع التراب الوطني، خصوصا بعد تأسيس الجامعة الملكية المغربية للجييو جيتسو البرازيلي والرياضات المشابهة قبل سنتين من قبل الخبير الدولي جمال السوسي، الذي يوجد حاليا على رأس الجامعة.

وقد تم هذا التدريب الجهوي الذي شارك فيه أزيد من 100 مشارك ينتمون لـ 12 ناديا، تحت إشراف ثلاث أطر وطنية ، ويتعلق الأمر بكل من حسن أهراس، حسين مشكور وسمير بن صدوق.

ويندرج هذا التدريب الجهوي التقني الذي يعتبر الثاني من نوعه، ضمن البرنامج المسطر من قبل جامعة اللعبة، كما تأتي الخطوة استعدادا لأول بطولة مفتوحة في هذا النوع الرياضي الذي ستحتضنه مدينة طنجة في شهر يونيو القادم.

ونشير أن هذا التدريب الميداني الذي شمل جميع الفئات العمرية، أعتمدت فيه أساليب تدريب حديثة وفق برامج معدة بطرق أكاديمية مدروسة.. وما ميز هذا التدريب هو تخصيص حيزا هاما منه للمدربين من أجل النهوض بهذه الرياضة في المدن والجهات الذين يمثلونها بجميع أنحاء المملكة المغربية، ومن جهة أخرى الاستعداد إلى ما هو أهم وهي الملتقيات الدولية لتمثيل المغرب أحسن تمثيل.

 

 

اضف رد