سباينال سايت تطلق مبادرة لتسليط الضوء على التطورات في مجال تكنولوجيا الأرومات الليفية

 أعلنت اليوم “سباينال سايت” المحدودة، وهي شركة للطب التجديدي تتّخذ من تكساس مقرّاً لها وتركّز على إعادة نموّ نواة القرص الفقري باستخدام الأرومات الليفيّة للأدمة البشريّة، عن إطلاق مورد جديد وشامل لتعزيز الوعي حول الفوائد الكامنة للأرومات الليفية وتوفير قاعدة معرفية متنامية لهذه التكنولوجيا الواعدة في مجال الطب التجديدي.

وقد أصبح الموقع الالكتروني للشركة، www.spinalcyte.com، يضم الآن مجموعة من الدراسات المختلفة التي أجرتها الشركة أو الدراسات المستقلة التي تبيّن الإمكانات الواعدة لهذا المصدر الجديد للخلايا لإصلاح القرص الفقري وغيرها من الأمراض.

وفي معرض تعليقه على الأمر، قال الدكتور توماس إيشم، حائز على شهادة دكتوراه والرئيس التتفيذي للشؤون العلميّة في “سباينال سايت” ومؤلف تحليل يقارن بين الأرومات الليفية والخلايا الجذعية الوسيطة نُشر في مجلة الطب الانتقالي: “تتميز الأرومات الليفية بفوائد هامة تتفوق على فوائد الخلايا الجذعية الوسيطة. وفي حين نواصل إلى جانب أقراننا من الباحثين تطوير العلم في هذا المجال، سيشكل موقع شركتنا الالكتروني المكان الأفضل لإيجاد المعلومات الأحدث والأكثر تطوراً حول القوة الشفائية للأرومات الليفية.”

وتعدّ “سباينال سايت” شركة رائدة في مجال العلاج بالأرومات الليفية، وهي تملك حاليّاً 52 براءة اختراع أمريكيّة وعالميّة، وأكثر من 85 براءة اختراع إضافيّة معلقة تركز على الفوائد السريرية للأرومات الليفية.

من جانبه، قال بيت أوهيرون، الرئيس التنفيذي لشركة “سباينال سايت”، في هذا السياق:”تشكّل الأرومات الليفية مصدر الخلايا المتجددة في المستقبل. ويوضح اتساع نطاق ملكيتنا الفكرية تعدد استخدامات هذه التكنولوجيا ويساهم بتعزيز موقعنا كالشركة الرائدة بلا منازع في هذا القطاع الناشئ. ونحن نتطلع إلى تقديم مزيد من الأبحاث الجديدة من جميع أنحاء العالم، تساهم بتسليط الضوء على الخلايا الليفية الواعدة.”

يعتبر داء القرص التنكسي أو تنكّس الأقراص الفقرية الحالة التي تفقد فيها الأقراص الفقرية في الظهر لدى المريض قوتها وتنهار. ويُقدّر أنّ نسبة 85 في المائة من الأشخاص ممن يبلغون 50 عاماً وما فوق من العمر يعانون من تنكس الأقراص الفقرية، ويتمّ إجراء أكثر من 1.3 مليون عمليّة في العام لمعالجة هذا المرض. كما أنّ العلاجات الأكثر شيوعاً لمرضى داء القرص التنكسي هي استئصال القرص أو دمج الفقرات. إنّ استئصال القرص الفقري هو عملية إزالة جزئيّة أو كاملة للقرص المصاب من أجل تخفيف الضغط والتخفيف عن الجهاز العصبي، لكنه قد يؤدي إلى ألم طويل الأمد في العمود الفقري. وفي عمليّة دمج الفقرات، تتم إزالة القرص الفقري بالكامل ودمج الفقرتَين المجاورتَين معاً. غالباً ما تزيد هذه العمليّة من الضغط على الأقراص الفقرية المجاورة والنسيج المحيط ما يؤدي إلى انتكاس أكبر.

لمحة عن “سايبرو سيل”

يُعدّ “سايبرو سيل” أوّل منتج متاح في السوق من الأرومات الليفية الجلدية البشرية الخيفيّة لعلاج داء القرص التنكسي أو تنكّس الأقراص الفقرية. وقد برهنت المرحلة 1/ المرحلة 2 من التجارب السريريّة من “سباينال سايت” لحقن الأرومات الليفية الجلدية البشرية في علاج داء القرص التنكسي أو تنكّس الأقراص الفقرية بعد 18 شهراً أنّ المرضى الذين تلقوا علاج “سايبرو سيل” حققوا تحسناً مستداماً على صعيد تسكين الألم وزيادة القدرة على الحركة في الظهر.

لمحة عن “سباينال سايت”

تتّخذ “سباينال سايت” المحدودة من هيوستن في تكساس مقرّاً لها، وهي شركة طب تجديدي تقوم بتطوير حلّ مبتكر لتجديد الأقراص الفقرية باستخدام الأرومات الليفيّة للأدمة البشريّة. وتملك “سباينال سايت” حاليّاً 52 براءة اختراع أمريكيّة وعالميّة، وتقدّمت للحصول على أكثر من 85 براءة اختراع إضافيّة معلقة تمّ إصدارها عبر مجموعة من المسارات السريريّة بما في ذلك تجديد الأقراص الفقرية والسرطان والسكري وقصور الكبد والقصور القلبي. تمثّل “سباينال سايت” الجيل التالي من التطورات الطبية في مجال علاج الخلايا. يرجى زيارة الرابط الإلكتروني: www.spinalcyte.com

اضف رد