شاهد.. تعرُّض الكوميدي أمين الراضي للضرب على يد شرطي ومديرة الأمن تفتح تحقيقاً

الدار البيضاء – بث آمين الراضي الكوميدي  المقيم بالديار الفرنسية فرنسا منذ  ساعتين فيديو مباشر  على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي  فيسبوك يوثق تعرضه للضرب و ركلات عديدة على مستوى رأسه من طرف ضابط شرطة في الدار البيضاء، حسب قوله.

لقد حاول في أمين الراضي عبر البث المباشر أن يعطي صورة عن ما  يبدو صراع مع ضابط الشرطة بقوله “لقد صدمت ، في عام 2019 ، ضربني هذا الشرطي “.

وقد جاء في تصريح للكوميدي على “انه تم توقيفه من طرف شرطي مرور، تحت وابل من السب والقذف،” وبعدما احتج على طريقة التعامل معه، قابله الشرطي بالعنف وطرحه أرضا ” حسب ما روى..

وقام متتبعو الفكاهي بمشاركة البث الحي على الفور إلى أقصى حد ، و ذلك “للتنديد بالسلوك غير المقبول للشرطي”.

ويعاقب القانون المغربي خاصة الفصل 1 والفصل والفصل 3 من المادة 447 على عقوبة بالسجن تتراوح ما بين 6 أشهر إلى 3 سنوات ، وكذلك غرامة تتراوح بين 2000 إلى 20،000 درهم ، إلى أي شخص يوزع الصور دون إذن الشخص المصور.

وقد فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، زوال اليوم السبت، تقيقاً تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للتحقق من الاتهامات المنسوبة لضابط الشرطة الذي يعمل بولاية أمن الدار البيضاء.

وأفاد بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، أنها تفاعلت بسرعة وجدية مع مضمون هذا التسجيل المباشر على مواقع التواصل الاجتماعي، الذي يدعي صاحبه أن ضابط شرطة بمنطقة أمن البرنوصي عرضه للسب والشتم المقرون بالعنف الجسدي أثناء توقيفه بالقرب من قنطرة تيط مليل بالدار البيضاء، وذلك قبل أن يظهر المقطع احتكاكا بين الطرفين أثناء محاولة ناشر الفيديو تصوير وجه الشرطي.

وأكدت مصادر أن المفتشية العامة للأمن الوطني بعد برهة من وقوع الحادث باشرت بفتح تحقيق إداري لتحديد إذا كان هناك فعلا تجاوزات مهنية منسوبة لضابط الشرطة، وذلك في أفق ترتيب المسؤوليات والجزاءات التأديبية على ضوء ما ستسفر عنه التحقيقات.

 

اضف رد