فيديو..6 قتلى في حادث مرور خطير يهز طنجة شمال المغرب

بشرى الجراري 

طنجة – أسفر حادث مرور خطير  جديدة بوفاة 6 أشخاص وجرح 18 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، في حادث سير خطير وقع، اليوم،بمدخل مدينة طنجة (شمال المملكة).

ووقع الحادث في على مشارف مدخل مدينة طنجة شمال البلاد ، على طريق البحرين قرب مطار طنجة الدولي إثر تصادم سيارتين “مني باص” لنقل العمال، وقد فتحت فرقة الأمن الوطني تحقيقا في الحادثة.

ووفق مصادر، فإن السلطات المحلية ومصالح الأمن والوقاية المدنية تدخلت لاتخاذ الإجراءات اللازمة، ونُقل المصابون إلى المستشفى الجهوي محمد الخامس لتلقي الإسعافات اللازمة، ونقل الموتى إلى قسم الأموات التابع للمستشفى نفسها.

ويضاف هذا الحادث الأليم إلى العديد من حوادث السير المميتة التي تعرفها طرقات البلاد والتي جعلت المغرب من بين أوائل البلدان التي تشهد نسبة مرتفعة من حوادث السير القاتلة، تصل إلى أزيد من أربعة آلاف قتيل سنويا.

وفي الأسبوع الممتد بين 25 و31 مارس/ آذار الماضي، أفادت إحصائيات مديرية الأمن الوطني بوفاة 81 شخصاً وإصابة 1855 آخرين بجروح، منهم 81 إصابة بليغة، في 1385 حادثة سير داخل المناطق الحضرية. 

وتعزى هذه الحوادث المميتة إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية في القيادة، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة “قف”، و”السير في يسار الطريق، والسياقة في حالة سكر” وفق مديرية الأمن.

 

اضف رد