“الكاف” تختار ستاد برج العرب لإعادة لقاء الوداد و الترجي بدوري ابطال افريقيا

محمد القندوسي

تداولت تقارير صحفية مصرية، أن الإتحاد الإفريقي بصدد تدارس إمكانية إعادة نهائى دوري ابطال افريقيا بين فريقي الوداد البيضوي والترجي التونسي على ملعب “برج العرب” بالإسكندرية المصرية.

وفي هذا الصدد قالت صحيفة “اليوم السابع” المصرية ، أن “الكاف” يفكر فى إقامة مباراة الترجي التونسي والوداد البيضاوى المغربى على ملعب “برج العرب” قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية، وبالتحديد يوم 17 يونيو الجارى، تطبيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص، لاسيما أن الترجي سيفقد جهود 7 من لاعبيه لانتهاء عقودهم حال تأجيل المباراة لأواخر الشهر المقبل.

ونذكر، أن اللجنة التنفيدية التابعة للإتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف” قررت في اجتماع لها الأسبوع الماضي بالعاصمة الفرنسية باريس، إعادة مباراة الوداد والترجى التونسى ، ضمن نهائى دورى أبطال إفريقيا في ملعب محايد لعدم توفر شروط السلامة واللعب النظيف في ملعب “رادس”.

وكان الترجى التونسى توج بطلاً لمسابقة دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالى والرابعة فى تاريخه بعد فضيحة تحكيمية مثيرة للجدل، رفض على إثرها الوداد البيضاوى المغربى استكمال المباراة، قبل أن يتقرر إعادة المباراة.

وتوقفت المباراة التى جمعت الترجى والوداد على ملعب “رادس” فى الدقيقة (61) لمطالبة لاعبى الوداد بالعودة إلى تقنية الفيديو لاستكشاف مدى صحة هدف سجله نجم الفريق المغربى وليد الكرتى وألغاه الحكم بداعى التسلل، عندما كانت النتيجة (1-0) لصالح الترجى. وبعد حوالى 75 دقيقة من توقف المباراة، أطلق الحكم الجامبى باكارى جاساما صافرة النهاية، باعتبار الوداد منتهية ومحسومة لصالح الترجي.

اضف رد