إطلاق نار على مسجد مسجد “مولاى المهدي” في مدينة سبتة المحتلة شمال المغرب

قالت  وكالة الأنباء الإسبانية ان الشرطة فتحت تحقيق في حادث إطلاق نار على مسجد “مولاى المهدي” الكائن في شارع إفريقيا بمدينة سبتة المحتلة (شمال المملكة المغربية الشريفة).

وقال شهود لوكالة الصحافة إن إن فرداً على دراجة نارية أطلق الرصاص في حوالي الساعة الثالثة والنصف بعد منتصف الليل النار على المسجد، قبل أن يهرب وفق المصدر نفسه.

ولم يعرف حتى الساعة الدافع وراء إطلاق النار ولكن وكالة الصحافة الفرنسية قالت إن مسلحين ملثمين أطلقا النار على مسجد مولاي المهدي في سبتة فجر اليوم.

وصرّح متحدث باسم الشرطة أن آثار ثلاث رصاصات واضحة في أحد جدران المسجد، و أن حادث إطلاق النار على المسجد لم يسفر عن وقوع أية إصابات أو أضرار مادية كبيرة، ولكنه أحدث حالة من الذعر والخوف لدى المصلين.

وقد باشرت الشرطة الإسبانية بفرض طوق أمني حول المنطقة مكان المسجد حتى اكتمال  التحقيقات وجمع الأدلة من  موقع إطلاق النار على المصلين ، وذلك من أجل  معرفة نوع السلاح المستخدم في هذه الواقع العنصرية الثالثة خلال ثلاثة أشهر .

وتعد مدنة سبتة، إحدى المدينتين المحتلتين والخاضعتين للإدارة الإسبانية في شمال المغرب مع مليلة، عددا كبيرا من المسلمين يبلغ 37 الفا من اصل 85 الف نسمة، وفقا لاتحاد المسلمين في إسبانيا.

اضف رد