“الأسود” يحققون المفاجأة.. بتأهلهم لثمن النهائي الأفريقي بـ”العلامة الكاملة”

محمد القندوسي

تصدر المنتخب الوطني المغربي المجموعة الرابعة بفوزه الثالث على التوالي في الدور الأول من “كان مصر 2019” إثر تغلّبه قبل قليل على جنوب أفريقيا بهدف نظيف، صمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، ضمن بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حالياً في مصر. وبهذا الفوز المثير، يكون المغرب قد أنهى عقدة جنوب أفريقيا، التي لازمته على مدى سنوات طويلة، لم يحقق فيها الأسود انتصارا واحدا على جنوب إفريقيا.

بعد شوط أول سلبي تحسن أداء “أسود الأطلس” في الشوط الثاني، خاصة لاعبي خط الوسط، وهو ما أسفر عن فرص محققة للتسجيل أمام منتخب “بافانا بافانا”. العناصر الوطنية سيطرت وبشكل واضح على مجريات اللقاء ، ما أثمر عن هدف في الوقت القاتل ، بعد أن نجح المخضرم مبارك بوصوفة بتوقيع هدف الانتصار الذي تأتى في الأنفاس الأخيرة من اللقاء، وتحديدا في الدقيقة الـ 89. ونشير، أن هذه المباراة تعتبر الثالثة توالياً التي يفوز فيها رفاق النجم حكيم زياش بنتيجة واحدة هي (1-0)، بعد مبارتي ناميبيا وساحل العاج، مع الحفاظ على نظافة الشباك أيضاً.

المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر الأسود تمكنوا من الوصول إلى النقطة التاسعة في قمة الترتيب، في حين تجمّد رصيد جنوب أفريقيا عند 3 نقاط في المركز الثالث. وبات “الأسود” ثاني منتخب يتأهل إلى الدور ثمن النهائي بـ”العلامة الكاملة”، بعد مصر التي تربعت على صدارة المجموعة الأولى بثلاثة انتصارات متتالية. وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، حققت ساحل العاج فوزاً عريضاً على حساب ناميبيا بأربعة أهداف مقابل هدف.

المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر جاءت الأهداف العاجية عن طريق ماكس آلان جاردل وجيوفروي سيري داي وويلفريد زاها وماكسويل كورني في الدقائق الـ39 و58 و84 و89، في حين جاء هدف ناميبيا عبر جوسلين كاماتوكا في الدقيقة الـ71.

بهذه النتيجة ضمن “الأفيال” التأهل إلى دور الـ16 بعد احتلال وصافة الترتيب بـ6 نقاط، في حين تلقت ناميبيا خسارتها الثالثة على الترتيب، لتودع البطولة بلا رصيد من النقاط. بقية الإشارة، أنه بعد نهاية اللقاء، تم اختيار موقع الهدف مبارك بوصوفة كأفضل لاعب في المقابلة .

 

 

اضف رد