السينما المصرية تفقد الفنان عزت أبو عوف المعرف بـ “أخو البنات”

ثريا ميموني

توفى في الساعات الأولى من صباح الاثنين الفنان عزت ابو عوف بعد صراع طويل مع المرض. الفنان الدكتور عزت أبو عوف الذي فارقنا إلى دار البقاء عن عمر يناهز الـ 71 عاما، كان اسمه الحقيقي عزت أحمد شفيق أبو عوف، وهو من مواليد القاهرة منطقة الزمالك لعام 1948. كان من المفترض أن يكون طبيبا بعدما تخرج من كلية الطب، لكنه اختار مهنة الغناء بعدما أسس فرقة الغناء ” أطلق عليها إسم ” فور إم ” رفقة أخواته الأربعة، قبل أن يلج عالم التمثيل ، حيث كانت أول أعماله السينمائية سنة 1992.

وقد ترك أبو عوف رصيدا مهما من الأفلام بلغ نحو 77 فيلما، وقدم 99 مسلسلا تلفزيونيا و 7 مسلسلات إذاعية، و4 مسرحيات، كما وضع الموسيقى التصويرية لـ 7 أعمال فنية. عزت أبو عوف وهو يحتضر، ترك وصية أبرز ما ورد فيها، إلحاحه الشديد على أن تحرق جميع أعماله أن تحرق جميع الأعمال السينمائية التي شارك فيها، وقد سبق له أن ذكر ذلك اثناء احدى تكريماته.

الراحل أبو عوف، تزوج مرتين المرة الاولى من الراحلة فاطيما والتى تعرف عليها وعمرها 15 عاما والمرة الثانية من مديرة أعماله اميرة. لديه ابن يدعى كمال وابنته هي المخرجة مريم أبو عوف.

L’image contient peut-être : 5 personnes, personnes assises

سبق له أن ترأس مهرجان القاهرة السينمائى لأكثر من مرة، وقد تم تكريمه فى عدد من المهرجانات المصرية والعربية ووصل عددها لعشر تكريمات. وكان آخر ظهور له ، من خلال احدى اعلانات شبكات المحمول وظهر برفقة الفنان عمرو دياب، أما آخر أعماله الفنية التى لم تخرج للنور فيلم كل سنة وانت طيب مع الفنان تامر حسنى.

 

اضف رد