تركيا..مصرع 17 شخصاً شرق البلاد إثر تعرض حافلة مهاجرين لحادث مروع

محمد القندوسي

قتل ما لا يقل عن 17 شخصا ، في حادث سير مروعة لحافلة صغيرة كانت تقل مهاجرين غير نظاميين في محافظة وان شرق تركيا، بحسب ما ذكرته وكالة أنباء “الأناضول” الرسمية.

وقال ذات المصدر، أن 17 شخصا بينهم 16 مهاجرا، لقوا حتفهم وأصيب 50 آخرون بجروح الخميس في حادث سير لحافلة صغيرة تقل مهاجرين في محافظة وان التركية.

وأضافت الوكالة ، أنه من بين الضحايا ال 17، خمسة أطفال وكذلك سائق الحافلة الذي لفظ أنفاسه في عين المكان، وذلك نقلا عن حاكم الولاية محمد امين بيلماز، موضحة أن الحادث وقع بالقرب من الحدود الإيرانية أثناء دخول المهاجرين بشكل غير قانوني إلى تركيا.

وحسب ما جاء على لسان حاكم الولاية محمد امين بيلماز ، فإن 67 شخصا كانوا مكدسين داخل حافلة من نوع “ميني باس”، التي لا يمكن أن تستوعب أزيد 17 الى 18 راكبا على أقصى تقدير، ما جعل السائق يفقد سيطرته على العربة في إحدى المنعرجات الجبلية في منطقة “إيبك يولو”، وهي منطقة معروفة بتضاريسها الوعرة والمعقدة.

ونذكر، أن تحقيقا أمنيا فتح في عين المكان لمعرفة ظروف وملابسات هذه النازلة التي ذهب ضحيتها 17 شخصا، والعشرات من الجرحى جرى نقلهم على عجل نحو مستعجلات الولاية. مصادر أمنية ممن باشروا الحادثة قالت، أنهم لا يتوفرون حاليا على معلومات دقيقة و مؤكدة حول جنسيات المهاجرين، لكن التوقعات تشير إلى أنهم من أفغانستان وباكستان وبنغلاديش.

 

اضف رد