الملك المفدى يهنئ الجزائر بفوزها بــكأس أمم افريقيا 2019

هنئ حضرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاهل البلاد المفدى الرئيس والشعب الجزائري بمناسبة فوز المنتخب الجزائري لكرة القدم ببطولة كأس الأمم الأفريقية “كان 2019”، التي احتضنت مصر أطوارها النهائية.

بعث صاحب الجالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه رسالة تهنئة عبد القادر بن صالح القائم بأعمال رئيس الجزائر والشعب الجزائري الشقيق.

ومما جاء في برقية الملك المفدى حفظه الله: ”يطيب لي، بمناسبة فوز المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم، عن جدارة واستحقاق، بكأس إفريقيا للأمم 2019، التي احتضنت مصر الشقيقة أطوارها النهائية، أن أعرب للشعب الجزائري الشقيق، عن أحر التهاني بهذا الإنجاز الكروي القاري، لكرة القدم الجزائرية“.

وأضاف عاهل البلاد المفدى رعاه الله: ”وبهذه المناسبة التاريخية، يسعدني باسمي شخصياً، وباسم الشعب المغربي قاطبة، أن نشاطر الشعب الجزائري الشقيق، مشاعر الفخر والاعتزاز بهذا التتويج المستحق، خاصة وأن الأمر يتعلق بفوز بلد مغاربي جار وشقيق؛ وكأن هذا التتويج هو بمثابة فوز للمغرب أيضا“.

وأمام هذا التألق الرياضي الكبير، قال جلالة الملك المفدى حفظه الله : ”لا يسعني إلا أن أتقدم للشعب الجزائري الشقيق، ومن خلاله لكافة مكونات منتخبه الوطني، لاعبين وأطرا تقنية وطبية وإدارية، بأصدق عبارات الإشادة والتقدير، بالأداء التقني الرفيع، وبالروح التنافسية العالية، التي أبان عنها هذا المنتخب الطموح، طيلة مباريات هذه البطولة الإفريقية المتميزة“.

وتوج المنتخب الجزائري بلقب بطولة الأمم الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه، بعد تغلبه مساء الجمعة، على نظيره السنغالي بنتيجة 1-0، خلال اللقاء الذي أقيم بين الفريقين على استاد “القاهرة الدولي”، في المباراة النهائية للبطولة التي استضافتها مصر في الفترة من 21 يونيو الماضي، حتى 19 يوليو الجاري.

وبرزت الجزائر أساسا كفريق متماسك في خطوطه ويسود صفوفه الانضباط التكتيكي والتضامن، فضلا عن بروز بعض اللاعبين الذين تجاهلهم المعلقون والمتتبعون في البداية ومنهم لاعب الوسط إسماعيل بن ناصر والمهاجمان بغداد بونجاح ويوسف بلايلي. أما القائد رياض محرز، فقد أكد موقعه في كل مباراة وسجل ثلاثة أهداف منها هدف الفوز الأسطوري على نيجيريا.

اضف رد