وفاة الممثل المصري فاروق الفيشاوي

توفي الممثل المصري فاروق الفيشاوي، في الساعات الأولى من صباح الخميس، بعد صراع قصير مع مرض السرطان.

ونعت نقابة المهن التمثيلية المصرية الفيشاوي، على صفحتها الرسمية على فيسبوك، وقالت “ننعى الفنان الكبير فاروق الفيشاوى، كان رمزا من رموز الفن المصرى وسيظل”.

رحل الفيشاوي فجر اليوم الخميس عن عمر ناهز 67 عاما بعد صراع مع مرض السرطان.

وكشف النجم المصري العام الماضي عن إصابته بالمرض خلال كلمة له في مهرجان الإسكندرية السينمائي. ودخل مؤخرا في غيبوبة كبدية إثر توقف الكبد عن العمل.

ولد فاروق الفيشاوي في إحدى قرى مركز سرس الليان بمحافظة المنوفية في 5 فبراير/ شباط عام 1952 لأسرة مكونة من 5 أشقاء، كان فاروق أصغرهم.

توفي والده عندما كان في الحادية عشرة من عمره فتولى رعايته وتربيته شقيقه الأكبر رشاد.

حصل على بكالوريوس في الطب العام، وقبلها على ليسانس الآداب في جامعة عين شمس، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

بدأ مشواره الفني منتصف السبعينيات قبل أن يبرز في مسلسل “أبنائي الأعزاء.. شكرًا” مع الممثل القدير عبدالمنعم مدبولي والمخرج محمد فاضل.

انطلق بعد ذلك في السينما التي حققت له شهرة كبيرة وبرز من خلال فيلم “المشبوه”، وساعدته وسامته في الحصول على أدوار عديدة لكنه أثبت صدق موهبته بعد أن برع في الأدوار الجادة والكوميدية على حد سواء.

وقف أمام عمالقة التمثيل في مصر وقدم مع الراحل فريد شوقي أفلاما كثيرة منها: الباطنية، فتوة الجبل، وحوش الميناء، عندما يبكي الرجال، الكف، الأستاذ يعرف أكثر.. وغيرها.

الفيشاوي كان متزوجًا من الفنانة سمية الألفي وأنجب منها أحمد وعمر. وشارك في أكثر من 130 فيلمًا وعملًا دراميًا.

من أهم أعمال الفنان الراحل في الدراما: حافة الهاوية، مخلوق اسمه المرأة، حضرات السادة الكدابين، قابيل وقابيل، رجال في المصيدة، أولاد آدم، غوايش، علي الزيبق، عصفور في القفص، أبناء العطش، ليلة القبض على فاطمة، قاتل بلا أجر، دموع صاحبة الجلالة، طيور بلا أجنحة، في بيتنا رجل.

في السينما، شارك الفنان الراحل في العديد من الأعمال المهمة منها: المشبوه، سوق المتعة، حبيبتي من تكون، نور ونار، أحلام مسروقة، فتاة من إسرائيل، أرض أرض، حائط البطولات، 48 ساعة في إسرائيل، الأنثى والدبور، حنحب ونقب، الخطيئة السابعة، رجل مهم جدًا، التحويلة، الجراج، المرأة الحديدية، ديك البرابر، غدًا سأنتقم، حنفي الأبهة، الطوفان.

على المسرح قدم الفيشاوي: الدنيا مقلوبة، البرنسيسة، اعقل يا دكتور، الناس اللي في التالت، وكان آخر عمل مسرحي شارك فيه (الملك لير) مع الممثل يحيى الفخراني.

اضف رد