في وصف ناري.. بنكيران لطالبي العلمي : “أنت حقير ووضيع”

وصف عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة السابق، رشيد الطالي العلمي وزير الشباب زالرياضة والقايدي في حزب “الحمامة”، بالحقير ، ومشبهاً إياه هذه المرة بالـ” الوضيع”. وجاء وصف بنكيران اللاذع هذا في خضم خطاب له ألقاه خلال استضافته في ملتقى شبيبة البيجيدي زوال اليوم الأربعاء في مدينة القنيطرة شمال العاصمة الرباط

وفي حين كان الخطاب يتطرق إلى قرار منع وزارة الشبيبة والرياضة لمخيم أطفال جمعية الرسالة بواد لاو، إلا أن بنكيران لم يفوت الفرصة على ما يبدو للتذكير بـإستعمال نفوذه كزير للشباب والرياضة، ففي معرض وصفه للعلمي: ”مالقيتي على من تغلب إلا على 250 طفل صغير مشاو يعومو في وادلو”.

كما سبق أن وصفه في تصريحات سابقة، ووصف بنكيران مستذكراً وزير الشباب والرياضة بالقول “يسمح لي السي العلمي يلا قلتليه وضيع، أنت حقير ماشي غير وضيع”، مضيفا، اليوم الأربعاء، خلال الملتقى الوطني الخامس عشر لشبيبة العدالة والتنمية بالقنيطرة، “ملقيتي علامن تحكر غير على 250 دري مشاو يعومو”.

وأضاف بنكيران أن “حزب العدالة والتنمية ليس بالحائط القصير”، مردفا “إذا كان الإخوان في الحكومة كيسكتو شوية فراه باقي بنكيران حي يرزق، وباقي رجال ونساء مستعدون لقول الحقيقة”.

ويأتي “وصف بنكيران الصاروخي  : “واش عقلتي أسي الطالبي العلمي فاش جيتي عندي وقلت لي علاش مدرتينيش وزير، قلت ليك علاش اسي العلمي واش ماخبركش مزوار بلي اتفقنا انك تكون رئيس البرلمان”، مضيفا: ”قلتي لي لا نتا لي كنتيق فيه”.

ويأتي ردّ بنكيران على الاتهامات التي وجهها قبل شهر، وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي، المنتمي لحزب “التجمع الوطني للأحرار” (ضمن الائتلاف حكومي)، لحزب “العدالة والتنمية” بتلقي الدعم المالي من الخارج، وذلك في إطار صراع الحزبين حول تصدر انتخابات برلمان 2021‎.

وفي هذا الصدد قال بن كيران، رئيس الحكومة السابق: “أقسم بالله ليس عندي علم، ولا أظن أن هذا الحزب تلقى درهما من خارج الحدود”. 

 

بنكيران يقصف الطالبي العلمي: “اسمحلي أ السي العلمي حيت قلت عليك وضيع، أنت ماشي وضيع، أنت حقير”

Publiée par ‎الحياة اليومية‎ sur Mercredi 24 juillet 2019

اضف رد