”الطاس” تلغي قرار “الكاف” إعادة نهائي “الوداد” و”الترجي”

ألغت محكمة التحكيم الرياضية، اليوم الأربعاء، قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، القاضي بإعادة مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الوداد المغربي والترجي التونسي.

واعتبرت المحكمة أن اللجنة التنفيذية للكاف لم تكن “الجهة المختصة” لاتخاذ هذا القرار، مشيرة إلى أن البت في مصير النهائي يعود إلى “الأجهزة المختصة في الاتحاد الأفريقي” الذي سيتخذ القرار لاحقا فيما يتعلق بإعادة المباراة من عدمه.

وأشارت المحكمة إلى أنها ستواصل النظر في المطالب التي تقدم بها فريق الترجي الرياضي، رافضة في الوقت ذاته مطالب الوداد البيضاوي.

كما حولت الـ”كاس” ملف النهائي للأجهزة المختصة داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”؛ من أجل النظر في مصير النهائي.

يذكر أن المحكمة الرياضية ستصدر قرارها النهائي بشأن مطالب الفريق التونسي في وقت لاحق. 

وكان الاتحاد الأفريقي قرر سابقا إعادة مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا خارج تونس بعد كأس الأمم الأفريقية التي احتضنتها مصر.

وانسحب الوداد البيضاوي من مباراة إياب النهائي، وترك أرض ملعب رادس بعد خلاف حول تقنية المساعدة بالفيديو “VAR” التي لم تعمل.

وتوقفت المباراة قرابة الدقيقة 60؛ إثر احتجاج الوداد على إلغاء هدف عادل به تقدم الترجي في الشوط الأول عبر الجزائري يوسف البلايلي، ومطالبة لاعبيه بالرجوع لتقنية الفيديو، التي تبين أنها غير مهيأة.

وامتد التوقف نحو 90 دقيقة، شهدت احتكاكا وجيزا بين اللاعبين، ورشقا لأرض الملعب بقوارير المياه من المشجعين، ونزول رئيس الاتحاد القاري أحمد أحمد للتشاور مع مسؤولي الناديين، قبل اتخاذ قرار إنهاء المباراة وفوز الترجي باللقب، بعد تعادله ذهابا 1-1.

لكن الاتحاد القاري عاد في بداية حزيران/ يونيو، بعد اجتماع طارئ للجنة التنفيذية في باريس، عن قرار احتساب الترجي فائزا وقرر إعادة مباراة الإياب على أرض محايدة.

وبعد قرار “الكاف”، لجأ الفريقان إلى محكمة التحكيم الرياضية لإنصافهما، وطالب كل واحد منهما بمنحه اللقب الأفريقي، قبل أن تقرر المحكمة اليوم إلغاء قرار “الكاف” بإعادة المباراة.

هذا، ونشرت الصفحة الرسمية لنادي الترجي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، نبأ عاجلا قالت فيه: “رسمي محكمة التحكيم الرياضية تعلن الترجي التونسي بطلا لدوري أبطال إفريقيا”.

 

اضف رد