رسميا .. الكاف يعلن الترجي التونسي بطلا لدوري ابطال افريقيا

محمد القندوسي

منحت لجنة الانضباط بالاتحاد الافريقي لكرة القدم أحقية احتفاظ الترجي بلقبه القاري، وقد تقرر ذلك في اجتماع عقدته اللجنة المذكورة يومه الأربعاء.

وقد تأكد الخبر من خلال إعلان نشر الأربعاء على الموقع الرسمي للاتحاد الافريقي لكرة القدم، وجاء في مضمونه أن لجنة الانضباط اعتبرت فريق الوداد المغربي مهزوما بسبب مغادرته للميدان مع تسليط عقوبة مالية على الفريق المغربي بـ20 ألف دولار بسبب الانسحاب و15 ألف دولار بسبب استعمال الجمهور الشهب النارية في مباراة الذهاب.

ومن جانب آخر، عاقبت اللجنة المختصة رئيس الترجي حمدي المدّب بغرامة مالية وقدرها 20 ألف دولار ، وغرامة مالية في حق الترجي قدرها 50 ألف دولار، وبخوض مباراتين دون حضور الجمهور مع تأجيل التنفيذ لمدة 12 شهرًا.

وكانت محكمة التحكيم، أعلى سلطة قضائية رياضية دوليا، قد ألغت قبل أسبوع قرار “الكاف” بإعادة إجراء مباراة الإياب “لأسباب تتعلق بالشكل فقط”.

وتراجع الاتحاد القاري في 5 يونيو إثر اجتماع طارئ للجنته التنفيذية في باريس، عن قرار احتساب الترجي فائزا، وأمر بإعادة المباراة على أرض محايدة، معتبرا أن “شروط اللعب والأمن لم تكن متوفرة.. ما حال دون اكتمال المباراة”.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد قرر في مطلع يونيو/حزيران في اجتماع عقده في باريس إعادة إجراء مباراة الإياب بين الترجي والوداد على أرض محايدة بعد نهاية كأس الأمم الأفريقية.

وتوقفت المباراة، والتي أقيمت في 31 مايو في تونس، لنحو ساعة ونصف بعد أن احتج الفريق المغربي على استحالة اللجوء إلى تقنية التحكيم بالفيديو “فار” بعد رفض هدف سجله في مرمى مضيفه. وانسحب الوداد من أرض الملعب ليعلن الحكم الغامبي باكاري غاساما نهاية المباراة وفوز الترجي باللقب.

اضف رد