راتب خيالي.. هذا ما سيتقاضاه حاليلوزيتش البوسني لتدريب المنتخب بعد إقصائه من “الكان”!!

كشف مصدر عليم بأن المدرب البوسني،‮ ‬وحيد خاليلوزيتش،‮ ‬اشترط على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم،‮ ‬راتبا شهريا‮ ‬يقارب 112 الف يورو ما يقارب ( 120 مليون سنتيم مغربي ) مقابل تجديد عقده‮ تحتوي على منحة التأهل إلى مونديال قطر 2022، ليصبح بذلك المدرب الأعلى دخلا في العالم بين مدربي المنتخبات الوطنية.‬

وذلك ليكون مدربا جديدا لأسود الأطلس خلفا للفرنسي هيرفي رونار المستقيل من منصبه بعد فشله في قيادة المنتخب المغربي إلى التتويج بالكان.

وتابع المصدر أن راتب وحيد رفقة نانت كان 200 ألف أورور  لكن بعد اقتطاع الضرائب فإن المدرب  يتقاضى 100 ألف يورو كأجر صافي وأن الجامعة المغربية لكرة القدم لن تتجاوز هذا الأجر في حين أن رونار كان يحصل على 120 مليون سنتيم.

من جهة أحرى كشف المصدر المسؤول أن عقدة الأهداف بين الجامعة والمدرب البوسني ستكون من أجل تحقيق لقب كأس إفريقيا 2021 و تحقيق التأهل إلى كأس العالم بقطر 2022. 

وإلى جانب تضخيم الراتب الشهري،‮ ‬قال مصدرنا إن خاليلوزيتش،‮ ‬اشترط على رئيس الجامعة فوزي لقجع،‮ ‬التمديد إلى‮ ‬غاية سنة‮ ‬2022،‮ ‬كونه‮ ‬يمتلك مشروعا كبيرا وتحديات جديدة،‮ ‬منها كأسي‮ ‬إفريقيا‮ ‬2021 ‬و2022 ‬وكأس العالم المقبلة في‮ ‬قطر.‬

وكان منتخب بنين قد حقق مفاجأة كبيرة وفاز على “أسود الأطلس” بركلات الترجيح 4-1 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

وتعرض رونار لانتقادات كبيرة وسط الجماهير المغربية بعد الاقصاء أمام أحد أصغر المنتخبات الأفريقية، خاصة وأن المدرب الفرنسي يعتبر صاحب أعلى راتب في القارة السمراء.

اضف رد