مرتيل.. المهرجان الوطني للظاهرة الغيوانية يكرم مجموعة “أطفال الغيوان”

محمد القندوسي

عاشت مدينة مرتيل، خلال الفترة بين 23 و25 غشت الجاري، على إيقاع فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الوطني للظاهرة الغيوانية الذي نظم من قبل دأبت جمعية المحال. وتميزت الدورة الثانية من المهرجان مشاركة العديد من المجموعات الغنائية الرائدة في هذا النوع الغنائي الغيواني الملتزم.

وطوال مدة انعقاد المهرجان، رددت الفرق المشاركة في التظاهرة العديد من الأغاني التي انبثقت من مغرب سبعينيات القرن الماضي، و التي مازالت تتردد على ألسنة عشاق هذا الفن الأصيل.

وتنوعت فعاليات المهرجان الوطني للظاهرة الغيوانية هذا العام، حيث اشتملت على تنظيم ندوة ثقافية تحت عنوان ” الأغنية الغيوانية الراهن والمستقبل ” أطرها الأستاذين سعيد الزميت ويفيد ميلود.

على سيرة الدورة السابقة، وترسيخا لثقافة الإعتراف، تم خلال الحفل الختامي للمهرجان تكريم مجموعة ‘ أطفال الغيوان ‘ التي مثلت مدينة طنجة في هذه التظاهرة الفنية والثقافية الوطنية، وذلك احتراما وتقديرا لعطائها المتواصل وعملها الدؤوب في المحافظة على هذا لموروث الثقافي والفني والتراثي المتميز عن باقي الفنون الغنائية الأخرى.

ونذكر، أن مجموعة “أطفال الغيوان ‘ بقيادة الفنان سعيد الزميت، سبق لها وأن توجت مؤخرا بالجائزة الكبرى لبرنامج أولاد الحومة في دورته الأولى التي أقيمت بمدينة طنجة.

اضف رد