دبليو بيه سي يكشف عن اسم وشعار معيار المطبخ اللاسلكي الخاص به

(بزنيس واير): كشف اتحاد الطاقة اللاسلكية (“دبليو بيه سي”) اليوم عن اسم وشعار معيار الطاقة اللاسلكية الخاص بأجهزة المطبخ. يُمثّل معيار المطبخ اللاسلكي “كي” من خلال شعار سيميّز المنتجات المطابقة للمعايير مثل أجهزة طهي الأرز، وآلات التحميص، الخلاطات، وآلات تحضير القهوة، وأجهزة القلي بالهواء الساخن والمزيد غيرها. ويمثل شعار وعلامة “كي كوردليس كيتشن” السلامة والتشغيل البيني للطاقة اللاسلكية الخاصة بأجهزة المطبخ اللاسلكية، وذلك تماماً مثلما يمثل شعار “كيو آي” بالنسبة للأجهزة الجوالة. وسيتم تقديم عروض حية للأجهزة القائمة على مشروع معيار المطبخ اللاسلكي “كي كوردليس كيتشن” خلال فعالية “آي إف إيه نيكست” في برلين هذا الأسبوع.

وبفضل معيار “كي كوردليس كيتشن” الجديد، يُمكن إخفاء أجهزة إرسال الطاقة بعناية أسفل أسطح الطاولات، ما يسمح بوضع الأجهزة اللاسلكية بشكل بسيط وبديهي على الطاولات لتلقي ما يصل إلى 2.2 كيلو واط من الطاقة بسلامة وكفاءة. ويُمكن أيضاً أن تضم تقنية المطبخ اللاسلكي أجهزة الطبخ بالتحريض الجديدة. وبالإضافة إلى الطهي بالتحريض العادي، يُمكن لأجهزة الطبخ بالتحريض أن تزوّد أجهزة المطبخ اللاسلكي بالطاقة.

ولضمان التشغيل الآمن، يمنع معيار “كي كوردليس كيتشن” انتقال الطاقة عند وضع أدوات أخرى مثل المفاتيح، أو الهواتف، أو البطاقات المصرفية أو أي أغراض أخرى على مكان جهاز الإرسال. ومن شأن ذلك حماية الأغراض من التلف أو التعرّض للحرارة، إضافةً إلى السماح باستخدام مساحة المطبخ بشكل مرن، حيث يمكن استخدام الطاولة ذاتها لإعداد الطعام، أو الطهي، أو تناول الطعام، أو حتى قراءة الصحف. ويمكن تخزين الأجهزة بسهولة عند عدم استخدامها دون المتاعب التي تسببها الأسلاك الكهربائية، ما يخلق مظهراً منظّماً وعصرياً ومرتباً في المطبخ. 

وقال هانز كابلاو، رئيس مجموعة العمل المعنية بأجهزة المطبخ لدى اتحاد الطاقة اللاسلكية (“دبليو بيه سي”) في هذا السياق: “في نهاية المطاف سيساهم معيار ’كي كوردليس كيتشن‘ للمطبخ اللاسلكي في تغيير طريقة تفاعلنا مع مطابخنا. وسيُتيح هذا المعيار القيام بكل شيء، بدءاً من تقطيع الخضروات ومروراً بالطهي ووصولاً إلى قراءة الصحف، على السطح ذاته، إضافةً إلى إتاحة فئة جديدة كلياً من أجهزة الطبخ الذكية. ويُمكن وضع أجهزة القلي الذكية هذه ببساطة على جهاز إرسال الطاقة وتمكين المستهلكين من الطهي على طاولاتهم تماماً كما يفعلون على مواقدهم. وسيختبر المستهلكون من خلال معيار ’كي كوردليس كيتشن‘ راحةً غير مسبوقة في مطابخهم لن يرغبوا بالعيش دونها”.

كما يعمل معيار “كي كوردليس كيتشن” مع أي طاولة غير معدنية أو سطح طاولة بما في ذلك، الرخام، والحجر، الجرانيت، والصفائح الرقيقة، والخشب وغيرها الكثير. وتتواصل الأجهزة التي تدعم هذه التقنية مع جهاز الإرسال من خلال تقنية التواصل قريب المدى “إن إف سي”، وهي تقنية آمنة وغير مكلفة ومنتشرة تستخدم حالياً حول العالم في البطاقات المصرفية وأقفال الأبواب وجوازات السفر وتذاكر النقل وغيرها المزيد.

وفي إطار السعي إلى تعزيز اعتماد معيار “كي كوردليس كيتشن”، يقوم اتّحاد “دبليو بيه سي” بتطبيق التعاون والالتزام ذاته بالجودة التي بشرت بالاعتماد واسع النطاق لمعيار “كيو آي” للشحن اللاسلكي للأجهزة الذكية وغيرها من الأجهزة الجوالة، حيث غدت حالياً جزءاً من 4,500 منتج معتمد قيد الاستخدام اليوم. ويتعاون الأعضاء الحاليون في اتّحاد “دبليو بيه سي”، بما في ذلك الشركات المصنعة البارزة، لتطوير معيار “كي كوردليس كيتشن” الجديد.

وتجدر الإشارة إلى أن مسودة مواصفات معيار “كي كوردليس كيتشن” متوفرة حالياً لأعضاء اتّحاد “دبليو بيه سي” لدعم التطوير المستمر لمنظومة “كي كوردليس كيتشن”. للمزيد من المعلومات حول المعيار الجديد، يُرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.wirelesspowerconsortium.com/kitchen.

“آي إف إيه نيكست 2019”

سيتم عرض معيار “كي كوردليس كيتشن” في جناح “دبليو بيه سي” في فعالية “آي إف إيه نيكست”. تفضلوا بزيارة القاعة رقم 26، المنصّة رقم 385 لمعرفة المزيد حول كيفية مساهمة أجهزة “كي كوردليس كيتشن” بتغيير تجربة المطبخ.

لمحة عن اتحاد الطاقة اللاسلكية

تأسس اتحاد الطاقة اللاسلكية عام 2008، وهو عبارة عن مجموعة تعاونية ومفتوحة لتطوير المعايير تضمّ ما يزيد عن 570 من الشركات الأعضاء من جميع أنحاء العالم. وتشمل قائمة أعضاء “دبليو بيه سي” كلاً من “آبل”، و”أسوس”، و”بلكين”، و”بوش”، و”كانون”، و”كونفينينت باور”، و”ديل”، و”ديلونجي”، و”ديلفي”، و”إي. جي. أو.”، و”جوجل”، و”هاير”، و”هواوي”، و”آيكيا”، و”لينوفو”، و”إل جي”، و”ميديا تك”، و”موفي”، و”إن إكس بيه”، و”باناسونيك”، و”فيليبس”، و”سامسونج”، و”سوني”، و”تي دي كي”، و”فيرايزون وايرلس” و”شيومي”.

وتتعاون هذه الشركات – سواءً كانت كبيرةً أو صغيرة، متنافسةً أو شريكةً في المنظومة، من جميع أنحاء القطاع وجميع أنحاء العالم- لغرض واحد يتمثّل في تصميم وتطوير معايير العالم الأكثر فائدة وأمناً وفعالية للطاقة اللاسلكية. ويتضمن ذلك معيار “كيو آي” (حتى 15 واط) للأجهزة الجوالة ومعيار “كي كوردليس كيتشن” (حتى 2.2 كيلو واط) لأجهزة المطبخ. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.wirelesspowerconsortium.com.

اضف رد