السفير البريطاني يتفقد منطقة إمليل المنكوبة بالسيول

محمد القندوسي

في خطوة انسانية لافتة، قام سفير بريطانيا بالرباط توماس رايلي رفقة وفد مرافق له، أمس لثلاثاء 3 شتنبر ، بزيارة تفقدية لمنطقة إمليل ، الهدف منها زيارة المنطقة المتضررة من أثر السيول الجارفة، و الوقوف على حجم الخسائر التي خلفتها هذه الكارثة الطبيعية، وكذا الوقوف على أحوال الساكنة ، والإتصال بأسر ضحايا السيول التي ضربت منطقة امليل الجبلية بإقليم الحوز قبل ثلثة أيام.

هذا ونشير، أن السفير سبق له وأن زار المنطقة رفقة الأمير البريطاني هاري و زوجته ميغان خلال زيارتهما الأخيرة للمملكة المغربية عند مطلع السنة الجارية.

وكانت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية قد أعلنت أنه يرتقب تسجيل زخات رعدية محليا قوية من المستوى البرتقالي يوم الأربعاء من الساعة الثانية بعد الظهر حتى الساعة الحادية عشر مساء، ويوم الخميس من الساعة الحادية عشر صباحا حتى الساعة الحادية عشر مساء بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة خاصة، أن هذه الزخات الرعدية ستهم أقاليم الحوز وأزيلال وورزازات وتارودانت وشيشاوة ومراكش والرحامنة وبني ملال وقلعة السراغنة وميدلت، مضيفة أن هذه الزخات الرعدية يحتمل أن تكون مصحوبة أحيانا بالبرد ورياح عاصفية.

اضف رد