الفنانة المغربية سلوى الشودري تصدح بأجمل قصائد أبو الطيب المتنبي

ثريا ميموني

تواصل الفنانة المغربية سلوى الشودري إنزال إصداراتها الفنية الملتزمة، بطرحها قبل قليل أغنية جديدة لها من ألبومها الجديد بعنوان : ” عيد بأية حال عدت يا عيد .”

ويضم الألبوم الجديد، أربع أغاني حملت كلماتها توقيع الشاعر الكبير أبو الطيب المتنبي، وألحان الفنان العراقي المتميز د . علي عبد الله، والإخراج الموسيقي للمبدع مصطفى هارون .

وحسب ما صرحت به الفنانة الشودري، فإن الألبوم يعد أول تعاون يجمعها بالفنان العراقي علي عبد الله، الذي أهداها هذا العمل بعد اللقاء الذي جمع بينهما بالقاهرة المصرية ضمن وقائع مؤتمر الموسيقى العربية .

وتضيف الشودري، أنها جد مسرورة بهذا المولود الفني الذي كتب له أن يرى النور رغم بعد المسافات، ولأنها آمنت بهذا العمل الذي اعتبرته هدية ثمينة، لم تكن لتحظى به لو لا الدعم الكبير واللا مشروط الذي قدمه د .

علي عبد الله، الذي يعود له الفضل أيضا في انتقاء الأبيات الشعرية للشاعر أبو الطيب المتنبي، وهذا ما جعل المضمون العام لهذه المفردات الشعرية تخرج في صيغة جذابة وهي تقطر شهدا إذا نطقناها، و تفيض رموزا وعبرا، خصوصا وأن هذه القصائد المنتقاة خلقت توليفة متناغمة ومتناسقة بين الكلمة واللحن الجميل الذي صاغه الرائع علي عبد الله بعناية وشغف ومهنية عالية لا تقارن.

اضف رد