الملك المفدى يغيب عن جنازة “جاك شيراك” نسأل الله بأن يمنّ عليه بالشفاء العاجل

بقلوب دامعة، مبتهلة إلى الله بأن يمنّ على أمير المؤمنين ملك الإنسانية  بالشفاء العاجل.. فقد تعرض ” الملك المفدى صاحب الجلالة الملك محمد السادس،حفظه الله ورعاه، لوعكة صحية  إلتهاب في الرئتين بسبب فيروسي الحاد التي ألمت به -حفظه الله- ، تحفه مشاعر الحب والولاء وقلوب ضارعة بالدعاء الى الله – جلت قدرته – من شعبه الوفي ان يحفظ مليكه المفدى.

وقال بيان الديوان الملكي اليوم الأحد،  أن ” الملك محمد السادس، تعرض لالتهاب الرئتين الفيروسي الحاد.

حفظ الله أمير الممؤمنين  في حله وترحاله وحفظه من كل مكروه وألبسه ثوب الصحة والعافية.

ولهذا السسبب يضيف بيان الديوا الملكي، فقد أوصى الطبيب الخاص للملك المفدى ضفاه الله وعفاه بخلوده لفترة راحة طبية لبضعة أيام.

 وجاء في ابيان الديوان الملكي ، “ان جلالة الملك حفظه الله ورعاه، كان قد قرر السفر إلى فرنسا، من أجل تقديم التعازي لأسرة وأقارب الرئيس الراحل جاك شيراك، في إطار خاص، وذلك اعتبارا للعلاقات الوطيدة والعميقة التي جمعت على الدوام العائلتين ولروابط المحبة والتقدير الخاصة التي يكنها الملك لهذا الصديق الكبير للمغرب”.

وأفاد بيان الديوان الملكي ، بأن ولي العهد الأمير مولاي الحسن، سيقوم بتمثيل الملك في المراسيم الرسمية لجنازة الرئيس الفرنسي الراحل”.

وكان الملك المفدى حفظه الله ورعاه قد بعث برقية تعزية إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بأنه قد تلقّى، جحفظه الله ورعاه،  نبأ وفاة شيراك بتأثر بالغ، مشيداً بـ”ذكرى رجل الدولة الكبير الذي وهب حياته للسياسة بحزم ونبل وانشغال دؤوب من أجل رفاه مواطنيه”.

وأضاف جلالته حفظه الله أنّ “المملكة المغربية ستحتفظ عالياً بذكرى صديق كبير ساهم، بقوة، في تمتين علاقات الصداقة بين بلدينا من خلال جعلها شراكة استثنائية. وستمثل هذه الشراكة، الفريدة، مستقبلا، مرجعا لتعاوننا”.

وأكّد الملك المفدى حفظه الله، أنّ رحيل شيراك “لا يشكّل فقط خسارة لفرنسا التي خدمها بكل تفان، ولكن أيضا للمجموعة الدولية برمّتها التي عرفت فيه رجل حوار وقناعات، متشبّثاً، بشكل قوي، باحترام القانون الدولي والعدالة على الصعيد العالمي”.

اللهم رب الناس اذهب البأس ..واشفي الملك عبدالله ..شفاءا لا يغادر سقما … اللهم عافه اللهم عافه ..اللهم البسه لباس الصحه والعافيه ..

اضف رد