الفارس ” اوليفيي بيرو ” يفوز بجائزة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن

مصطفى الغليمي

توج الفارس الفرنسي ” اوليفيي بيرو ” ممتطيا الفرس ” إفيتتس فينيسيا ديكويلي ” بجائزة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن ، التي تعد المرحلة الأولى من الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، التي أقيمت يوم الأحد 6 أكتوبر ، بحلبة ” لا اييكا ” بطوان ضمن منافسات المحطة الأولى من الدورة العاشرة الدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز التي نظمها الحرس الملكي على مدى أربعة أيام ، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وقال ” اوليفيي بيرو ” بهذه الجائزة التي كانت مخصصة الخيول من الدرجة الأولى ( أربعة نجوم 1.60م ) والتي جرت اطوارها على جولتين ، بعد قطعة المطاف في ظرف 45 ثانية و14جزءا من المائة وبدون خطأ في الجولة الثانية الفاصلة ، متقدما على مواطنه ” امريك جورج” كان ممتطيا ” شوبان دي هاييت ” بتوقيت 46 ثانية و65جزاء من المائة ، والفرس البرازيلي ” فليب امرال ” والفرس بروميير كارتوز” بتوقيت 49 ثانية و 80 جزءا من المائة بعد قطعة المطاف بدون خطأ .

وقال الفارس الفرنسي ” اوليفيي بيرو ” هذه هي السنة الثانية التي تشارك فيها في الدوري الملكي المغربي ، وأنا جد سعيد بالعودة مجددا إلي هذه المنافسة ، برنامج في المستوى ، وتنظيم بمعايير دولية ، كما أسجل إعجابي بالمسار الذي تنافسنا داخله والمؤهلاته التقنية ، رأيت أن ” امريك جورج ” كان يسير بسرعة كبيرة لذلك حاولت أن تبذل قصارى جهدي حتى اتغلب عليه واتوج بالسباق لأنه في بعض الأحيان نأخذ الحيطة وترتكب أخطاء ” ويضحك ” فرسي سريع ، ويمكنني أن أثق به واحترمه في المرتفعات ، إنه دائما يرضيني. هذه هي الجائزة الكبرى الرابعة التي افوز بها مع ” إفيتتس فينيسيا ديكويلي ” بالإضافة إلى جائزة ” هيرمس المنخفض” التي غزت بها في مارس الماضي.

هذه العروض منحتني الثقة وجعلتني أتطلع إلي المستقبل ، بعد كأس الأمم في الرباط والجائزة الكبرى بالجديدة المقبلين ، سيكون هدفنا منصبا في المرحلة الموالية على كأس العالم بليون. تختتم المرحلة الأولى من سنة 2019 ، بلحطات رائعة من الرياضة ، قبل أن تتواصل في الرباط ابتداء من الخميس المقبل للحصول علي ( CSi1*) التي تعد بألوان زاهية ، ببرنامج غني بتوج المرحلة الثانية من الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، وكأس الأمم ، الذي سيعد من خلالها الفرسان ، الجمهور بفقرات هي التنافس والمتعة بدار السلام بالرباط والجائزة CSi1 ” لإيمالويل جوديانو .

يبدو أن أجواء مدينة تطوان ، كان لها طعم خاص على الفارس الإيطالي ” لإيمالويل جوديانو ” الذي صعد يوم الأحد في اختتام منافسات جائزة ” ل CSI1 ” ليوقع على فوز رابع ممتطيا الفرس الجاري 87 ذو 7أعوام متبوعا بالفارس المغربي أنس بدر والفرس ” تينور ” تم السويسري ” بيتينا شنايدر” مع الفرس ” كارلشن80″ .

 

اضف رد