المغرب.. حوادث القطارات خطر يومي يهدد المسافرين!!.. فيديو

تعرف الرحلة الرابطة بين الدار البيضاء والرباط مجموعة من القطارات المكوكية, يصل عددها إلى 16 قطارا في اليوم (8 قطارات في كل اتجاه) كما يبلغ العدد الإجمالي للقطارات التي تشتغل على هذا المحور 34 قطارا بمعدل مغادرة واحدة في كل ساعة وفي كل اتجاه من الساعة الخامسة إلى التاسعة ليلا، لكن سجل السلامة لشبكة خطوط السكك الحديدية في المغرب يدعو للقلق، فالخطوط الحديدية تعاني من التلف بسبب قلة الصيانة والاستثمار، وشهدت عدة حوادث في السنوات الأخيرة راح ضحيتها العشرات.

لقد خلف حادث ظهر اليوم الثلاثاء،إصابة بعض الأشخاص بجروح متفاوتة الخطورة، من بينهم سيدة حامل ، إثر خروج القطار عن السكة الحديدة  ضواحي مدينة الدار البيضاء  الكبرى (العاصمة الاقتصادية للمغرب) .

وأفادت شهادة بعض المسافرين بأن فصول الحادث الخطير، جرت بالضبط بمنطقة بوسكورة، حيث تسبب خروج القطار عن مسار السكة الحديدية في إصابة بعض الركاب، مشيرين إلى أن جميع المصابين الذين بلغ عددهم 15 تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

وكشف مصدر طبي، أن الإصابات تراوحت بين كسور وإغماءات، في حين أصيبت سيدة حامل بغيبوبة شديدة نقلت على وجه السرعة للمستشفى.

وحول أسباب الحادث قال شهود عيان إن المنطقة التي وقع فيها تشهد أشغال خارجية على مستوى مجمع للمياه العادمة يتواجد تحت السكة الحديدية، وهو ما رجحت المصادر أن يكون قد تسبب في فقدان القطار للتوازن على مستوى السكة وخرج عن مساره.

وفي انتظار التحقيقات التي يجريها المكتب الوطني للسكك الحديدية، والجهات المختصة، مزال المكان يشهد حالة من الاستنفار الأمني، من أجل السيطرة ونقل جميع المصابين على المستشفى، وإّعادة فتح الطريق أمام مسار القطارات.

اضف رد