طنجة ..استعدادات على قدم وساق لتنظيم الدورة الـ 13 للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي

ثريا ميموني / محمد القندوسي

تحتضن مدينة طنجة في الفترة ما بين 21 و 26 أكتوبر الجاري، النسخة الـ 13 من مهرجان طنجة الدولي للمسرح الجامعي الذي ينظم هذه السنة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة محمد السادس. وحسب المنظمين، في الندوة الصحفية التي أقيمت مساء أمس الأربعاء 16 أكتوبر، فإن الدورة الـ 13 ، التي سترفع شعار “المسرح.. موسيقى للجسم”، ستعرف 14 عرضا مسرحيا، من بينها ثلاثة عروض احترافية خارج المسابقة الرسمية.

وحسب المنظمين، فإن الدورة الحالية ستعرف عروض مسرحية ، من مصر، عمان، تونس، إيطاليا، لثوانيا، بولونيا، ساحل العاج إضافة إلى أربعة عروض من المغرب. ستقام العروض بكل من قاعة بيكيت،سيرفو أوشوا، تيكنو بارك، جامعة نيو إنجلند، إضافة إلى المركز الثقافي أحمد بوكماخ التي ستحتضن الحفل الختامي ، هذا الحفل الكبير ستتخلله فقرات موسيقية من اقتراح ومبادرة من السفارة الإيطالية بالرباط والمركز الثقافي الإيطالي بالمغرب.

كما يتضمن برنامج المهرجان تنظيم العديد من الندوات والموائد المستديرة والورشات، لاسيما حول موضوع المسرح والتكنولوجيات الحديثة، إلى جانب فقرات للارتجال، ووورشات لفائدة الأحياء الهامشية بالمدينة. وخلال الندوة الصحفية التي حضرها عدد من ممثلي المنابر الإعلامية، أشار مدير المهرجان الدكتور الطاهر القور، أنه على غرار الدورات الماضية، ستنطلق هذه الفعاليات بتنظيم كرنفال سيتوجه من ساحة 9 أبريل إلى ساحة الأمم.

ومن جانب آخر، تقدم مدير المهرجان باسم الجهة المنظمة (جمعية العمل الجامعي التابعة للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير)، بالشكر الجزيل لكل من المدير الجهوي لوزارة الثقافة والمدير الجهوي لوزارة الشباب والرياضة، على دعمهم وحسن تعاونهم، كما توجه برسالة شكر وتقدير لوالي صاحب الجلالة على جهة طنجة تطوان ـ الحسيمة السيد محمد مهيدية على تقديمه يد العون من خلال دعمه المباشر و اللا مشروط من أجل إنجاح هذا العرس المسرحي الكبير. وفي جانب آخر، صب مدير المهرجان جام غضبه على المجالس المنتخبة ( الجهات المانحة )،وخصوصا المجلس الجماعي لمدينة طنجة، ودوره المغيب في هذه الدورة وكل الدورات السابقة.

 

اضف رد