عرض سعودي ثالث بقيمة ” 4 مليارات دولار” لشراء مانشستر يونايتد

الرياض –ذكرت صحيفة “ميرور” البريطانية أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لا يزال يسعى لشراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وأنه سيقدم عرضا ثالثا للاستثمار في أحد أكبر أندية كرة القدم في العالم.

وقالت الصحيفة نقلا عن مصدر مقرب من النادي الإنجليزي، إن مانشستر يونايتد رفض عرضين سابقين لشراء النادي من العائلة المالكة بالسعودية، وإن العرض الأخير بلغت قيمته 3.9 مليارات دولار.

 وأكدت الصحيفة أن عائلة غلايزر مالكة النادي، لا ترغب في بيع النادي بأي ثمن، ولكن تصرف كيفين غلايزر قد ينذر ببعض التغييرات خلال المرحلة القادمة بعدما قام بعرض حصته البالغة 13%، والتي تقدر بنحو 270 مليون جنيه استرليني، في بورصة نيويورك.

وتشهد قيمة مانشستر يونايتد هبوطاً حاداً حالياً، حيث كانت قيمته 3 مليارات دولار، قبل تولي أولي غونار سولشاير منصب المدير الفني.

رغم ذلك يتوقع المستثمرين السعوديين أنه لن يتم دفع أقل من 4 مليارات دولار، من أجل مواجهة أي منافسة للاستحواذ على النادي الإنجليزي.

وكانت صحيفة “ذا صن” البريطانية قد ذكرت في تقرير في فبراير/شباط الماضي أن ولي العهد السعودي يسعى لشراء يونايتد مقابل نحو 4.9 مليارات دولار.

ونفى وزير الإعلام السعودي آنذاك تركي الشبانة صحة التقرير، وقال عبر حسابه على تويتر إن التقارير التي تفيد بأن الأمير محمد بن سلمان يعتزم شراء النادي الإنجليزي “أخبار عارية عن الصحة تماما”.

وأضاف “في حقيقة الأمر أن النادي عقد اجتماعا مع صندوق الاستثمارات العامة لبحث مشروع رعاية إعلانية، والصندوق استمع إلى الاقتراحات كأي جهة استثمارية ولم تسفر عن أي نتيجة”.

اضف رد