مهرجان طنجة الدولي للمسرح الجامعي يكرم الفنانة مليكة العمري

ثريا ميموني / صور..معاد بوطالب

أعطيت أمس الإثنين إشارة الإنطلاق لفعاليات مهرجان طنجة الدولي للمسرح الجامعي في دورته الـ 13 التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة محمد السادس.

فبعد الكرنفال الذي جاب كبريات شوارع مدينة طنجة، انطلقت المراسيم الإفتتاحية التي بالمركز الثقافي أحمد بوكماخ، ترأسها والي جهة طنجة تطوان ـ الحسيمة، السيد محمد مهبدية ، وحضرها عدد من الشخصيات من عالمي الفن والثقافة .

وتميز هذا الحفل الكبير لانطلاق الدورة الـ 13 لمهرجان طنجة الدولي للمسرح الجامعي الذي حمل شعار: “المسرح.. موسيقى للجسم”، بتكريم الفنان المقتدرة مليكة العمري تحت تصفيق جماهيري حار.

ومن جانب آخر، تم خلال الحفل الافتتاحي، تقديم لجنة تحكيم المسابقة الرسمية، التي ترأسها الفنانة المغربية هند السعديدي هذا وستعرف الدورة الـ 13 للمهرجان مشاركة 12 مسرحية من ثماني دول من إفريقيا وأوروبا وأمريكا، ستقدم عروضَها في خمس قاعات لمدة أسبوع كامل.

بقية الإشارة، أن هذه المسرحيات ستتنافس على الجائزة الكبرى للمهرجان، وجوائز أخرى، نذكر من بينها جائزة السينوغرافيا والإخراج وجائزة لجنة التحكيم، وجائزة أفضل تشخيص نسائي، وأفضل تشخيص رجالي، وجائزة حقوق الإنسان التي ستمنح للعرض المسرحي الذي يساهم في نشر وتعزيز مبادئ حقوق الإنسان.

اضف رد