الطاهري: الاجتماعات والأشغال مستمرة للتحضير للمنتدى الاقتصادي بجهة فاس مكناس

أكد رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس، بدر الطاهري أن الاجتماعات والأشغال مستمرة منذ فترة في سياق التحضير للمنتدى الاقتصادي لجهة فاس مكناس المنتظر عقده في الفترة ما بين 4 و6 دجنبر المقبل بمدينة فاس.

وجاء ذلك خلال ترأس الطاهري لإجتماع الدورة العادية لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس، أمس الخميس، والتي صودق فيها على جميع النقط المدرجة في جدول الأعمال، والتي تتعلق بجملة من المشاريع.

وتداول ووافق أعضاء غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالإجماع، على مشروع الملحق رقم 3 للاتفاقية الخاصة ببناء قصر المعارض بإقليم تازة، وهي اتفاقية تجمع الغرفة بوزارة الاقتصاد والمالية، ووزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، وجامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات، حيث تم اعتماد تعديل في الفصل الأول من الاتفاقية التي تهدف إلى تحديد طرق إنجاز وتمويل مشروع تهيئة قصر المعارض.

وتمت المصادقة في الدورة العادية لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس، على تعديل مقرر الجمع العام المتعلق بشركة مركز تدبير المحاسبة المعتمدة بمكناس، وعلى مقرر تشكيل لجنة خاصة لتتبع تنفيذ توصيات المناظرتين الوطنيتين للتجارة والجبايات والتفويض لرئيس الغرفة صلاحية تشكيل أعضاء اللجنة.

وناقش الجمع العادي لغرفة التجارة والصناعة والخدمات موضوع تحسين وتسهيل الولوج للتمويلات البنكية من طرف المستثمرين وتطوير العرض البنكي، وتم كذلك تقديم التقرير النهائي للافتحاص الذي أنجزته المفتشية العامة للمالية، بالإضافة إلى تقديم تقرير أدبي لأنشطة الغرفة ما بين دورة يونيو وأكتوبر.

وسجل بدر الطاهري رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس أن مجمل النقط المدرجة بجدول أعمال الغرفة في دورتها العادية، ذات أهمية إذ تتعلق بتتبع تنزيل مقتضيات المخطط الاستراتيجي للغرفة، وتفعيل برنامج عملها للسنة الحالية.

اضف رد